حصدت جميع المقاعد

الكتلة الإسلامية تكتسح انتخابات مجلس طلاب الكلية الجامعية

غزة – رائد أبو جراد "الرسالة نت"

فازت الكتلة الإسلامية قائمة " الفداء للأسري والمقدسات " في انتخابات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والتي جرت الاثنين وذلك بعد تغلبها علي قائمة المستقلين بنسبة 83.13 %.

 

وقال عميد شؤون الطلبة ورئيس لجنة الانتخابات في الكلية الجامعية عاهد أبو العطا أن النتائج النهائية لانتخابات مجلس طلاب الكلية أظهرت حصول قائمة " الفداء للأسري والمقدسات "  على نسبة83.13% ، فيما حصلت قائمة المستقلين على نسبة 16.87% ، موضحا أن عدد الطلاب المنتخبين والذين يحق لهم الانتخاب نحو 3889 طالب .

 

وأشار أبو العطا إلى أن الانتخابات جرت من خلال نظام الحاسب الآلي وصندوق الاقتراع في جو ديمقراطي نزيه وشفاف دون أي عوائق أو مشاكل تذكر ، موضحا أنه تم  إغلاق صندوق الاقتراع بحضور كافة المراقبين والمندوبين وتم الفرز والتدقيق بحضور اللجنة المشرفة على الانتخابات والمرشحين المندوبين الرسميين المذكورين أدناه والمستشار القانوني للكلية .

 

وأكد رئيس لجنة الانتخابات أن أهم ما مميز هذه الانتخابات أنه وبعد دقائق من إغلاق صناديق الاقتراع تم إعلان النتائج وذلك يعود إلى أن الكلية الجامعية عملت ولأول مرة بنظام الحاسب الآلي ، مشيرا إلى أن الانتخابات كانت ايجابية جدا وكشفت انطباع الجميع بالنسبة للطلاب وحبهم لبعضهم البعض بالإضافة إلى أنها كانت مليئة بالحرارة والتفاعل من الجميع.

 

وعن الأرقام لهذه العملية الانتخابية أكد أشرف الغفري الناطق باسم الكتلة الإسلامية لـ"الرسالة نت" أن قائمة الفداء للأسري والمقدسات التابعة للكتلة فازت بجميع مقاعد مجلس الطلاب البالغة أحد عشر مقعداً بنسبة 83.13%، من أصل نسبة 68% في أعلى نسبة اقتراع منذ بدأ الانتخابات الطلابية في الكلية .

 

وأشار إلى أن القائمة الأخرى المنافسة للكتلة في الانتخابات والمدعومة من الكتل الطلابية التي رفضت المشاركة في الانتخابات ونزلت تحت اسم"القائمة المستقلة" والتي يشارك فيها ستة من قيادات الشبيبة الفتحاوية حصلت على ما نسبته 16% فقط من مجموع المصوتين.

 

وأهدي الغفري فوز الكتلة الساحق اليوم لكل أبناء الشعب الفلسطيني المحرومين من المشاركة في انتخابات طلابية ديمقراطية في الضفة الغربية المحتلة نتيجة ملاحقة سلطة فتح وأجهزتها الأمنية لكوادر وعناصر حركة حماس وإطارها الطلابي وإلى القدس والمقدسات وإلى الأسر ى الأبطال الذين يخوضون معركة ضارية مع السجان داخل السجون الصهيونية .

 

وبالنسبة لاعتماد التمثيل النسبي في انتخابات مجالس طلبة الجامعات في كل من غزة والضفة قال الغفري:"تجري الأمور على قدم وساق لإتمام الاتفاق الخاص باعتماد التمثيل النسبي مع بداية العام الدراسي القادم وسيتم الإعلان عن النتائج".

 

فيما أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"  أن الفوز الساحق الذي حققته الكتلة الإسلامية في الكلية الجامعية بغزة استفتاء شعبي على برنامج الحركة ودليل كبير على التفاف الجماهير الفلسطينية حول برنامج الحركة الصحيح، مشيرةً إلى أن حملات التشويه من قبل الاحتلال وأعوانه باءت بالفشل وان الحصار والضغط لم يمنع جماهير غزة من التصويت لخيار المقاومة.

 

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :"هذا الفوز الكبير للتأكيد على حجم وجماهير حركة حماس والتمسك بحقوق وثوابت شعبنا في مقابل التراجع الكبير لبرنامج التسوية التي يتبناها فريق ضيع الحقوق والثوابت الفلسطينية".

 

وأوضح أن المؤسسات والصحف الأجنبية والغربية أكدت في استطلاعات رأي أعدتها أن الشارع الفلسطيني بأغلبيته العظمي في الضفة المحتلة يؤيد حركة حماس وبرنامجها، مضيفاً:"هذا يؤكد انه لا يمكن استئصال حركة حماس  وجماهيرها وبرنامج المقاومة في ظل ما يحاك ضدها من مؤامرات ".

 

وأشار رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين وائل راشد إلى أن هذا الفوز العظيم يأتي تأكيد على إن الكتلة هي أبرز الأطر الطلابية الفاعلة على مستوي جامعات وكليات فلسطين ، معاهدا الطلاب أن تبقى الكتلة الإسلامية رائدة العمل الطلابي وأنها لن تتواني لحظة عن تقديم الخدمات وكل ما يهدف إلى الارتقاء بمستوي الطلاب .

 

وأهدي راشد هذا الفوز إلى أبناء الكتلة الإسلامية في الضفة الغربية الذين يحرمون من حرية التعبير ، كما أهداه إلى روح الشهداء القادة العظام الإمام الياسين والرنتيسي والمقادمة والى جميع القادة والمجاهدين الذين يدافعون عن ثري الوطن بكل ما يملكوا من قوة وعزيمة ، كما أهدي الفوز أيضا إلى جميع الطلاب الذين أكدوا على حبهم وتأييدهم الكبير للكتلة الإسلامية.

 

يشار إلى أن الفائزين عن قائمة " الفداء للأسري والمقدسات "  في مجلس طلاب الكلية هم  محمد شعث رئيسا للمجلس ومعتصم بركات النائب الأول وعبد الرحمن العبادسة النائب الثاني ويوسف نصار اللجنة الفنية وبلال الرنتيسي اللجنة الاجتماعية ومصعب حمادة لجنة الوعظ والإرشاد وعبد الرحمن جمعة اللجنة الثقافية ومحمد الحو لجنة العمل التعاوني، ومحمد التلباني لجنة العلاقات العامة ومؤمن حجازي أمين الصندوق وأحمد الغوطي اللجنة الرياضية .

البث المباشر