موسم استثنائي.. "8" أندية تأمل التأهل للممتازة

جانب من أحد مباريات الدرجة الأولى
جانب من أحد مباريات الدرجة الأولى

الرسالة نت - فادي حجازي

مع قرب انتهاء ثلثي مسابقة دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، بدأ الصراع يتجه نحو ثمانية أندية لخطف إحدى بطاقتي التأهل للدرجة الممتازة.

ويعدّ الموسم الجاري استثنائيا بما تحمله الكلمة من معنى، لأن الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الثامن خمس نقاط فقط، مما يزيد المنافسة اشتعالا من جولة لأخرى.

وتعيش الأندية الثمانية شباب جباليا وخدمات المغازي وبيت لاهيا والقادسية والزيتون وخدمات جباليا والاستقلال والأهلي، على أمل خطف المركزين الأول أو الثاني للتواجد بين الكبار الموسم المقبل، وهي سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ مسابقات البطولة، نظرا للصراع "الشرس" بينهم.

1- شباب جباليا:

يعدّ من أقوى الأندية المرشحة للتواجد في الممتازة الموسم المقبل، ويحتل حاليا المركز الأول برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف أمام خدمات المغازي وبيت لاهيا.

"ثوار الشمال" لم يظهر بصورة جيدة في مرحلة الإياب بعدما حصد نقطة واحدة فقط من مباراتين، ومواجهته مع القادسية السبت المقبل ستكون حاسمة نوعا ما في تحديد مسألة الصراع على التأهل.

2- خدمات المغازي:

كانت لديه فرصة للانفراد بالصدارة الأسبوع الماضي، لكن خسارته أمام القادسية (0-2)، جعلته يبقى في المركز الثاني برصيد 23 نقطة.

ويحلم لاعبو "ابن الوسطى" بالرجوع للممتازة التي غادروها موسم 2010-2011، والفرصة سانحة هذا الموسم لتحقيق هدفهم حال استعادوا نغمة الانتصارات بالفوز على الاستقلال غدا الجمعة.

3- بيت لاهيا:

استفاد الفريق كثيرا من اعتبار ملعبه "بيتيا" لعدد من أندية الدرجة الأولى، لينجح في المنافسة على اللقب باحتلاله حاليا المركز الثالث برصيد 23 نقطة.

أبناء "اللهاونة" يقدمون عروضا متذبذبة في المسابقة، ولولا تفريطهم بعدد من النقاط لكان الفريق منفردا بالصدارة لوحده، علما أنه سيلعب مع الجلاء الأحد المقبل.

4- القادسية:

حملت الجولات الستة الأخيرة أخبارا سارة لهذا الفريق، بعدما نجح في تحقيق 4 انتصارات مقابل تعادلين، ودون أي خسارة، ليحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة.

لاعبو القادسية يمنّون أنفسهم بمواصلة تقديم العروض القوية في المسابقة، وينتظرهم أقوى اختبارات الموسم عندما يلعبون مع شباب جباليا السبت المقبل.

5- الزيتون:

يكون دوما مرشحا فوق العادة للصعود للدرجة الممتازة في المواسم الأخيرة، لكن تفريطه ببعض النقاط السهلة يجعله بعيدا عن المركزين الأول والثاني، علما أنه يحتل المركز الخامس حاليا برصيد 21 نقطة، بفارق الأهداف أمام خدمات جباليا.

ويبدو أبناء الزيتون هذه المرة عاقدوا العزم على الرجوع للممتازة من خلال الفوز في الأسبوع الأخير على شباب جباليا (3-1)، وباتوا مستعدون لمواجهة جمعية الصلاح السبت.

6- خدمات جباليا:

يتواجد في المركز السادس برصيد 21 نقطة، ويأمل أن يحالفه التوفيق بالتواجد في الممتازة، معتمدا على عناصره الشابة.

وقدّم "ابن الشمال" مباريات قوية مطلع الموسم، لكن خسارته إداريا أمام الأهلي (0-3) في الأسبوع الثامن، وإيقاف لاعبه علي أبو شباك، أثّر سلبا على مستوى الفريق، الذي يلعب مع بيت حانون الأهلي غدا.

7- الاستقلال:

رغم أنه ضيف جديد على الدرجة الأولى، إلا أن تواجده في المركز السابع برصيد 20 نقطة من جهة، وفارق النقاط الثلاث التي تفصله عن المتصدر من جهة أخرى، جعلاه ضمن أحد المرشحين للصعود للممتازة.

وظهر "ابن محافظة رفح" بشكل جيد في أغلب المباريات، وينتظره غدا اختبار قوي عندما يلعب مع خدمات المغازي.

8- الأهلي:

يبدو أن الفريق سيعاني كثيرا للصعود للدرجة الممتازة التي غادرها الموسم الماضي، كونه يحتل المركز الثامن حاليا برصيد 18 نقطة.

ويلعب "الأحمر" مبارياته تحت ضغوطات كبيرة، لأن جماهيره تطالبه بالفوز، في ظل الامكانيات الكبيرة المتوافرة للاعبيه، وستمثل مواجهة أهلي النصيرات الأحد المقبل مرحلة مفصلية في مشوار الفريق هذا الموسم.

البث المباشر