ضمن مشروع تقوية النساء المعنفات

المرأة المبدعة تبدأ بزيارة المؤسسات الشريكة

غزة- الرسالة نت

زارت جمعية المرأة المبدعة جمعية النهضة للإغاثة والتنمية وجمعية المرأة الريادية ضمن مشروع تقوية النساء المعنفات اقتصادياً واجتماعياً في منطقة بيت لاهيا بحضور أمين سر الجمعية فاطمة عاشور ومنسقة المشروع أنوار مهنا ومدير برنامج المساعدة الطارئة في مؤسسة الأكشن إيد تيس ديونج ومسئول البرامج ياسر طشطاش .

أشارت منسقة المشروع في جمعية المرأة المبدعة أنوار مهنا أن المشروع ممول من مؤسسة الأكشن إيد ومدته خمس شهور و يستهدف توفير خمسين سيدة من ذوات الدخل المحدود في مجال التطريز والمشغولات اليدوية .

وأضافت مهنا أن المشروع يتخلله 24 محاضرة حول قضايا المرأة و5 حلقات إذاعية وإصدار مجلة أشيرا التي سوف تحتوي على تفاصيل حول المشروع وقصص نجاح النساء.

ولفتت مهنا أن في نهاية المشروع سوف يتم عرض المشغولات في معرض ختامي للمشروع.

 قالت مدير مكتب غزة للاكشن ايد تيس ديونج ان الأكشن ايد يهدف بمشاريعه إلى رفع المستوى الاقتصادي في المناطق لمهمشة وزيادة ثقة النساء بأنفسهن ؛ فيما اثنت على خبرة النساء في التطريز وثقتهن بأنفسهن لخلق مشاريع صغيرة مدرة للدخل .

وأشار مسئول البرامج ياسر طشطاش أن المشروع سيدعم النساء بجميع المواد الخام الأساسية للتطريز والحياكة ومن خلاله تستطيع النساء زيادة مستوى الدخل وتسويق منتجاتهم.

 

البث المباشر