اشتباكات بين مسلحين والسلطة بمخيمي جنين والفارعة

اجهزة السلطة الفلسطينية بالضفة المحتلة
اجهزة السلطة الفلسطينية بالضفة المحتلة

جنين- الرسالة نت

اندلعت مواجهات عنيفة بين مسلحين من حركة فتح وقوات من أجهزة السلطة الليلة الماضية، في مخيمي جنين والفارعة شمالي الضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان لـ"http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png" أن أجهزة السلطة انتشرت في محيط مخيم جنين، وعلى عدة مفارق في المدينة، وأوقفت بعض المركبات ودققت بهويات المواطنين، تزامنا مع محاولة اقتحام المخيم.

وأشار شهود العيان إلى أن اشتباكات مسلحة وعنيفة شهدها المخيم خلال تواجد قوات السلطة في محيطه، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي مخيم الفارعة شمال شرق مدينة نابلس، اندلعت مواجهات مشابهة، بين مسلحين وأجهزة السلطة، بعد أن أقدم ملثمون على إغلاق الطريق الرئيسي المحاذي للمخيم، احتجاجا على استمرار اعتقال السلطة لعدد من شبان المخيم.

وذكرت المصادر أن قوة من أجهزة السلطة حضرت لمحيط المخيم، واندلعت اشتباكات بين الطرفين، أطلقت خلالها أجهزة السلطة النار، فيما رد المسلحون من داخل المخيم بإلقاء القنابل محلية الصنع (الكواع) باتجاه عناصر السلطة، ولم يبلغ عن اصابات.

وتشهد مخيمات جنين والفارعة وبلاطة في الضفة المحتلة، حالة توتر واحتقان منذ عدة شهور، في ظل ملاحقة السلطة لعدد من مسلحي حركة فتح وشن حملات أمنية تستهدف من تصفهم بـ"الخارجين عن القانون".

البث المباشر