بتمويل من الحكومة الأندلسية

الاغاثة الزراعية تشرع بتنفيذ مشروع "الاستجابة الطارئة"

خزانات المياه الموزعة من الجمعية
خزانات المياه الموزعة من الجمعية

غزة-الرسالة نت

شرعت جمعية التنمية الزراعية -الاغاثة الزراعية- بتنفيذ مشروع "الاستجابة الطارئة لتوفير الغذاء والنظافة والتخفيف من احتياج المياه للأسر النازحة والمتضررة خلال حرب 2014" بتمويل من  الحكومة الأندلسية – برنامج التعاون الدولي (AACID) عبر جمعية التعاون من أجل السلام (ACPP).

وتتضمن المرحلة الاولى من المشروع –بحسب القائمين عليه- توزيع خزانات مياه سعة 1 كوب ومضخة، إضافةً إلى خزان مياه سعة 250 لتر.

وقالت نهى الشريف، منسقة البرامج في الإغاثة الزراعية إن "هذا المشروع يهدف الى مساعدة الاسر التي دمرت منازلها جراء الحرب الاسرائيلية الأخيرة على غزة (...) حيث جاء يناء على دراسة مسبقة تضمنت تحديد الاولويات للمواطنين".

ولفتت الشريف إلى أن من أكثر المشاكل التي يعاني منها الغزيين بصورة عامة والمتضررين بصورة خاصة توفير المياه لاسيما في فصل الصيف؛ لذلك فإن الاغاثة عمدت إلى تقديم شبكة مياه كاملة للأسر المتضررة وإبعاد شبح العطش عنهم.

وأشارت الشريف إلى أن المشروع يتضمن في مرحلته المقبلة تقديم مساعدات زراعية لـ "95" مزارع ممن تعرضوا للاستهداف المباشر من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي جنوب القطاع، إضافةً إلى استصلاح 66 دونمًا زراعيًا، واعادة تأهيل 3 كيلو متر من الطرق الزراعية.

بدوره، قال منسق مشروع الطوارئ في الإغاثة المهندس عثمان صيام، إن المشروع الذي شرعت به الاغاثة يستهدف  نحو 810 عائلة في المناطق الشرقية للقطاع، والتي نزح عنها قاطنيها خلال الحرب.

ولفت إلى أن من بين المستهدفين نحو 270 عائلة متضررة تم توصيل شبكة مياه كاملة لها في حين تم تسليم باقي العائلات المستهدفة خزانات مائية، مشيرًا إلى أن الاغاثة وزعت خلال الحرب نحو 1000 خزان سعة 1 كوب، إضافة إلى تعبئته بالمياه المحلاة خلال أيام الحرب وما بعد.

البث المباشر