حماس تطالب الحكومة بإلغاء ضريبة "البلو" نهائيا

thumb
thumb

غزة-الرسالة نت

طالبت حركة حماس حكومة التوافق بإلغاء ضريبة البلو المفروضة على الوقود المورد إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، مؤكدة أن قرار الإعفاء مدة ثلاثة أشهر غير كافية.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس في بيان وصل "الرسالة نت"، الثلاثاء، إن رئيس الوزراء رامي الحمد لله وعد خلال زيارته غزة باتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، إعفاء الوقود المورد لكهرباء غزة من ضريبة "البلو" لمدة ثلاثة أشهر مقبلة، رغم أن الحمد الله كان قد صرّح لـ "الرسالة نت" خلال زيارته الأخيرة لغزة، إن أزمة الكهرباء ستنتهي خلال الأيام المقبلة، بعد رفع الضرائب عن الوقود.

وذكرت الحكومة في بيان لها، أن قرار الإعفاء يأتي للتخفيف من حدة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، تمهيداً لحل قضية الكهرباء بشكل جذري، في حال الالتزام بالاتفاق مع شركة توزيع الكهرباء في غزة، بحيث تقوم الشركة بموجبه بتوريد ما تجبيه من أموال إلى الخزينة العامة.

وجاء في البيان أن الحمد الله كلّف لجنة فنية من وزراء الحكومة المقيمين في غزة، برئاسة زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء، بوضع خطة عمل على اساس قرار مجلس الوزراء؛ لحل جميع قضايا القطاع، من ضمنها الموظفين والمعابر والكهرباء وفقاً للقوانين والأنظمة.

وكان نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل، قال في تصريحات سابقة، إن حكومة الوفاق ستصدر قرارا الثلاثاء يقضي برفع الضرائب عن وقود محطة الكهرباء.

البث المباشر