طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

هيئة المعابر : عودة 139 مسافرا عبر رفح

رفح – جمال عدوان

أصدرت هيئة  المعابر والحدود إحصائية الخميس حول حركة سير المعابر.

 

وأعلنت هيئة المعابر والحدود عن عودة 139 من المسافرين المرضى والعالقين من الجانب المصري يوم أمس الخميس بعدما ألغت مصر قرارها بتعليق عمل معبر رفح حتى إشعار أخر.

 

 وأكدت الهيئة  على تواصل العمل في معبر رفح البري مع قطاع غزة اليوم الخميس ، لليوم الثاني على التوالي في اتجاه واحد من الجانب المصري لعودة المرضى الفلسطينيين الذين أنهوا علاجهم في المستشفيات المصرية.

 

وأوضحت المصادر في معبر رفح أن الجانب المصري قام صباح اليوم بفتح البوابة من جانبه لإدخال المرضى والعالقين قرابة الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي.

 

وأشارت هيئة المعابر أنه تم فتح معبر كرم أبو سالم يوم أمس الأربعاء لدخول 129شاحنة جزء منها شاحنات تتبع للقطاع الخاص ، والجزء الأخر للمساعدات.

 

وأكدت هيئة المعابر على تواصل العمل منذ صباح اليوم في معبر كرم أبو سالم , مشيرة إلى دخول أول 6 شاحنات من الألمنيوم والخشب إلى القطاع الخاص لأول مرة بعد ثلاثة أعوام بعد إعلان إسرائيل قبل أيام عن القيام بإدخالهم خلال هذا اليوم.

 

ومن المقرر أيضاً إدخال 112 إلى 122 شاحنة محملة بالمساعدات وللقطاعين التجاري والزراعي من ضمنها 3 شاحنات لشركة جوال وشاحنتين لشركة الكهرباء , وسيتم تصدير شاحنتين من الزهور عبر ذات المعبر ,كما سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي .

 

وعن حركة المعابر في معبر بيت حانون أفادت هيئة المعابر والحدود أن معبر بيت حانون عمل يوم أمس الأربعاء ، بشكل جزئي لمغادرة 194 بينهم 55 للعلاج.

 

وتجدر الإشارة إلى أن معابر قطاع غزة تفتح أبوابها جميعا خلال هذا اليوم  الخميس عدا معبر المنطار "كارني" الواقع شرق غزة فهو مغلق وذلك بشكل جزئي.

 

البث المباشر