قراقع : الاحتلال يعتدي على الاسرى لمنع تنفيذ الاضراب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرسالة نت-نادر الصفدي

حذر عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى، من استمرار تجاوزات مصلحة السجون "الإسرائيلية" غير القانونية بحق الأسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات.

وأكد قراقع، في تصريح لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، أن الأوضاع داخل السجون تشهد حالة توتر بفعل ممارسات الاحتلال القمعية التي تمارس بحقهم منذ شهور عدة.

وأوضح، أن الاعتداءات "الإسرائيلية" تركزت خلال الفترة الماضية على الاقتحامات المتكررة لغرف السجون وممارسة سياسة العقاب الجماعي والتفتيش والإهانة والإذلال لهم، بهدف تفريق صفوف الحركة الأسيرة .

وذكر أن  الاحتلال يهدف من تلك الإجراءات الممنهجة والمتعمدة المكثفة لمنع الأسرى من تنفيذ أي خطوات تصعيدية واحتجاجية خلال الفترة المقبلة ضد مصلحة السجون "الإسرائيلية".

وأشار إلى أن عدد كبير من الأسرى هددوا خلال الأيام الماضية بتنفيذ خطوات احتجاجية وتصعيديه قد تصل إلى الإضراب عن الطعام داخل السجون، مبينًا أن الاحتلال يسعى لعدم تحقيق أي خطوات من خلال قمعه لهم.

وأفاد نادي الأسير أمس، أن قوة تابعة لسجن "نفحا" اقتحمت قسمي(13) و(12) في السجن، وشرعت بعمليات تفتيش، وأقدمت على قمع ثمانية أسرى ونقلهم للزنازين. وأوضح النادي في بيانه أن إدارة السجن أبلغت الأسرى أنها تنوي إعادة 6 منهم إلى الأقسام العامة.

وهددت الحركة الأسيرة بتنفيذ خطوات تصعيدية قد تصل إلى الإضراب الجماعي عن الطعام، طيلة شهر إبريل.

البث المباشر