المنظمة تجتمع لإقرار وقف التنسيق الأمني مع (إسرائيل)

خلال اجتماع لمنظمة التحرير
خلال اجتماع لمنظمة التحرير

الرسالة نت- نادر الصفدي

تعقد منظمة التحرير خلال أيام اجتماع حاسم بحضور رئيس السلطة محمود عباس لاتخاذ قرار وقف جميع أشكال التنسيق الأمني مع الجانب (الإسرائيلي).

وقال حنا عميرة، عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، إن اجتماع اللجنة سيناقش بشكل أساسي جميع التقارير التي سترفع لها من اللجنة السياسية التي تم تشكيلها لمتابعة ملف العلاقات مع الجانب (الإسرائيلي).

وأشار عميرة إلى أن ملف وقف التنسيق الأمني معقد وليس بالأمر الهين وهناك ملفات أخرى يجب بحثها بصورة جيدة ومعمقة لضمان النتائج المتوقعة على قرار وقف التنسيق لما لا يضر الفلسطينيين ولا يؤثر علي عيشتهم.

هذا وستعقد اللجنة السياسية في منظمة التحرير التي يترأسها صائب عريقات، لقاءات داخلية هذا الأسبوع لبلورة التصور وإعداد الملفات النهائية فيما يتعلق بتحديد العلاقة (إسرائيل).

ويذكر أن اللجنة السياسية تدرس أيضًا وقف العمل باتفاق باريس الاقتصادي الذي ينظم العلاقات الاقتصادية المتداخلة بين الجانبين (الإسرائيلي) والفلسطيني.

وقررت اللجنة التنفيذية للمنظمة في السابق، تكليف اللجنة السياسية وقادة الأجهزة الأمنية والجهات المعنية، بوضع خطة مفصلة لتطبيق وقف التنسيق الأمني مع مؤسسات الاحتلال، وكذلك بحث الملف الاقتصادي بكل جوانبه.

البث المباشر