شهيد ومفقود في اشتباكات شرق غزة

 

وكالات – الرسالة نت

 

أعلنت مصادر طبية صباح اليوم عن  ارتقاء شهيد في الاشتباكات التي دارت بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة.

 

وأكد د. معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في اتصال مع " الرسالة نت " ارتقاء شهيد وفقدان آخر في الاشتباكات التي دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال بالقرب من ناحل عوز شرق غزة .

 

 ولم تعرف بعد هوية الشهيد .

 

من جهتها أعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح ، مسؤوليتها عن الاشتباك والتصدي لجنود الاحتلال المتوغلة شرقي الشجاعية .

 

وقالت الكتائب في بيان صحفي :"  في تمام السادسة والنصف صباحاً، تسللت قوة إسرائيلية خلف مزرعة شرقي الشجاعية، وقام مقاتلو كتائب الأقصى بالاشتباك المباشر معها.

 

وأضافت الكتائب :"  وفي تمام الساعة السابعة صباحاً تجددت الاشتباكات، حيث خاض مقاتلو الكتائب اشتباكات عنيفة جداً مع جنود الاحتلال والآليات العسكرية المتمركزة في محيط ما تسمى بمستوطنة كفار عزة، حيث أطلقت دبابة إسرائيلية قذيفة على اثنين من مقاتلي الكتائب وأصيب أحدهما إصابة متوسطة بشظايا القذيفة، في حين لا يزال المقاتل الثاني مفقوداً.

 

وكان  مصدر امني فلسطيني قال في وقت سابق  لـ" الرسالة نت " أن مقاومين استشهدا أثناء محاولة زرع عبوات ناسفة بالقرب من بوابة ناحل عوز شرق حي الشجاعية بمدينة  غزة.

 

من جهتها زعمت قوات الاحتلال انها  قتلت مقاوما فلسطينيا في حي الشجاعية شرق غزة، صباح اليوم الجمعة.

 

وذكرت مصادر اسرائيلية ان قوة من جيش الاحتلال المتمركزة قبالة مستوطنة كفار عزة قرب الجدار الالكتروني على الحدود الشرقية، اطلقت النار على مقاوم فلسطيني بدعوى انه حاول زرع عبوة ناسفة للقوات في المكان

 

 وتحدثت المصادر لاحقا عن استشهاد المقاوم متأثرا بجراحه، علما ان اسرائيل تمنع سيارات الاسعاف الفلسطينية من الوصول للمكان بعد اكثر من ساعة من اطلاق النار.

 

 من جهة اخرى أفاد شهود عيان أن آليات الاحتلال المتمركزة في مواقعها العسكرية على الحدود الشرقية للقطاع مع أراضي الــ’48’ فتحت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة وأطلقت عدة قذائف صوب رجال المقاومة وعددا من  المنازل والممتلكات.

 

وأضاف الشهود أن القصف المدفعي الإسرائيلي ترافق مع قصف بالرشاشات الثقيلة من قبَل الطيران الحربي المروحي، مشيرين إلى سماع أصوات اشتباكات عنيفة وانفجارات وأن سيارات الإسعاف توجهت إلى المنطقة وسط ورود أنباء أولية عن وقوع إصابات.

 

 وكانت عشرات الآليات توغلت فجر اليوم شرق حي الشجاعية وسط إطلاق نار كثيف جداً وتحليق مكثف لطيران الاباتشي والاستطلاع .

البث المباشر