طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الحية:القسّام مكلّف بالعمل الجاد لتحرير الأسرى

المحافظة الوسطى-محمد بلّور-الرسالة نت

 

وجّه القيادي البارز في حركة حماس د.خليل الحية رسالة صريحة ومباشرة لكتائب القسام للتحرك عمليا والمساهمة في تحرير الأسرى .

 

 وأضاف:"يد المقاومة وعلى رأسها القسام طليقة لتفعل ما تشاء فهم مكلفون بالعمل الجاد لتحرير الأسرى ولن نحدد لهم السبل أو الأداة" .

 

 وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس أقامت مهرجانا حمل اسم "مهرجان الوفاء للأسرى" حضره حشد من ذوي الأسرى في مقدمتهم نواب المجلس التشريعي ووزراء من الحكومة الفلسطينية .

 

 واستنكر الحية محاربة أجهزة الأمن بالضفة من يقاوم الاحتلال وزجهم في المعتقلات مستبعدا إنجاز المصالحة في تلك الأجواء.وتابع:"بعض الصهاينة يصف السلطة بالقول أنها تدعي السلام ومع ذلك فهي تتحول تدريجيا للإرهاب وأنا أقول لن يرضوا عنكم".

 

 واعتبر إفراج أجهزة الأمن عن المقاومين بالضفة بأنها ستمثل خطوة أولى لحسن النوايا في المصالحة الوطنية .كما ناشد مصر بضرورة الإفراج عن القيادي في كتائب القسام أيمن نوفل في أقرب وقت ممكن .

 

 وثمن تضحيات الأسرى معتبرا سجنهم بأنه ضريبة للمقاومة وعنوانا لمشوارهم الجهادي الذي بدؤوه بإحدى الحسنين "إما النصر أو الشهادة" .

 

 وحيا كبار الأسرى في محافظة الوسطى الذين أمضى بعضهم قرابة ربع قرن من الاعتقال في سجون الاحتلال .بدوره ألقى وزير الأسرى والمحررين فرج الغول كلمة انتقد فيها انحياز الموقف الأوروبي والدولي تجاه الجندي الإسرائيلي الأسير شاليط .

 

واستهجن رفض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مقابلة ذوي الأسرى بينما زار أسرة شاليط ودعاها للمثول أمام الأمم المتحدة .وأكد أن المقاومة هي الطريق الوحيد أمام الفلسطينيين لتحرير الأسرى ونيل حريتهم .

 

كما ألقى الناطق باسم حركة حماس في محافظة الوسطى يوسف فرحات كلمة وجه خلالها أربع رسائل .وأضاف:"رسالتي الأولى حول الحكم الشرعي فتحرير الأسرى واجب شرعي وقانوني بقول الفقهاء وإن لم يبق درهم واحد في خزينة المسلمين".

 

وأشار أن حماس ستبذل قصارى جهدها لتحرير الأسرى واصفا مسألة الأسر بأنها انتصار للفلسطيني على جلاده وللشهيد على قاتله .كما حذر جواسيس الاحتلال من مواصلة عملهم متابعا:"هم نوعان نوع يعمل في الخفاء مع العدو ونوع يعمل في العلن من خلال التنسيق الأمني وهؤلاء لن يرحمهم شعبنا ولا التاريخ" .

 

 

وثمّن إعدام الحكومة في غزة أمس اثنين من عملاء الاحتلال واصفا الإعدام بأنه جزاء عادل.

 

وبعث برسالة للأسرى طالبهم فيها بالصبر متابعا:"الفرج قريب لكن ما يحدث من عدوان عليهم هو ثمن التنسيق الأمني وثمن السكوت".

 

 وكرمت حماس فين نهاية الاحتفال عائلات الأسرى بالدروع التقديرية في احتفال تخلله العديد من الفقرات الفنية .

 

 

البث المباشر