طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

فصائل فلسطينية تدعو لحملة تضامن مع الاسرى

وكالات – الرسالة نت

 

دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، جماهير شعبنا وقواه السياسية إلى تكثيف الفعاليات الشعبية التضامنية لدعم صمود الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وطالبت في بيان أصدرته اليوم، لمناسبة يوم الأسير، وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على معاناة الأسرى وكشف جرائم الاحتلال و فضح ممارساته و إجراءاته العدوانية.

 

وشددت على ضرورة بذل الجهات المختصة إلى بذل أقصى جهد لإنهاء معاناة الأسرى وضمان الإفراج عنهم جميعاً، وإلى مزيد من الدعم لتعزيز صمود الأسرى ورعاية أسرهم.

 

ودعت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياته والتدخل الفاعل لحماية الأسرى في سجون الاحتلال وإجبار الاحتلال على الالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والعمل الجاد للإفراج عن كافة الأسرى.

 

من جانبها دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى أوسع حملة تضامن مع قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، وإلى العمل لدى جميع المؤسسات الدولية السياسية والقانونية والحقوقية من أجل فرض إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

 

وأكدت الجبهة في بيان لها وصل " الرسالة نت "  أن الأسيرات والأسرى يشكلون اليوم خط الدفاع الأول عن الحقوق الوطنية الفلسطينية، فهم من قدم لشعبنا ’وثيقة الوفاق الوطني’، وهم اليوم يجسدون الوحدة الوطنية الحقيقية، بما ينبغي ويملي وطنياً اتخاذ العبرة في تجسيد دعم قضية الأسرى، من خلال إنهاء الانقسام فوراً دون مماطلات، وتجسيد الوحدة الوطنية الحقيقية لمواجهة المشاريع والمخططات ’الإسرائيلية’، تجاه المشروع الوطني الفلسطيني برمته.

 

وقالت ’لقد أوغل الاحتلال في تحديه للقانون الدولي العام، وضرب عرض الحائط بكل الأعراف الإنسانية في قضية الأسرى ... خاصة لجهة اعتقال الأطفال، حيث قامت قوات قوات الاحتلال ومنذ العام 2000  باعتقال أكثر من ستة آلاف طفل، لا يزال يحتجز منهم ما يقارب 350 طفلاً، وقد تجاوزوا سن الـ 18 عاماً في الأسر، في خرق صارخ لاتفاقية ’حماية حقوق الطفل’ الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

ودعت الجبهة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والامم المتحدة وجميع المؤسسات الدولية والإنسانية إلى التدخل المباشر لضمان تطبيق اتفاقية جنيف على الأسرى ومعاملتهم كأسرى حرب، والعمل على إجبار إسرائيل على إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب من معتقلاتها خاصة الأطفال منهم.

البث المباشر