التشريعي يعقد جلسة طارئة تضامنا مع الأسرى

الرسالة نت – أحمد الشياح

عقد المجلس التشريعي الفلسطيني صباح اليوم جلسة خاصة لمناقشة قضية الأسرى وذلك تزامنا مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم السبت ومسانده لـ " معركة الأمعاء الخاوية "  التي يخوضها الأسرى لرفع معناهم .

 

وألقى الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي كلمته أمام نواب المجلس مطالبا الشعب الفلسطيني للانتفاضة في وجه الغطرسة الصهيونية بحق الأسرى في سجون الاحتلال .

 

ودعا بحر الى تفعيل قضية الأسرى بحيث تأخذ حيزا واسعا في سجلات وأجندة الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي والعالمي .

 

وبين بحر أن الأسرى يعانون من موت بطيء وانتهاك صارم أمام نظر العالم وبصورة واضحة في ظل صمت غير مرغوب فيه من قبل العالم المجتمع الدولي .

 

ونعى بحر الشهيد الأسير رائد أبو حماد الذي ارتقى يوم أمس الجمعة في سجون الاحتلال بعد صراع من المرض معه وقال :" إن معركة الأمعاء الخاوية لن تنتهي حتى لو بلغ الشهداء مليون شهيدا فقضية الأسرى قضية عادلة وستنتصر قريبا  .

 

وجدد بحر دعوته للفصائل التي تاسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط بالضغط على الاحتلال وعد التخلي عن قضية الأسرى في أي ظرف  مشددا على ضرورة تكثيف الجهود السياسية للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال .

 

وتحدث محمد فرج الغول وزير الأسرى الفلسطينيين ورئيس لجنة نصرة الأسرى عن انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى مبينا ان الاحتلال يشرع فوانيين للتعذيب وانتهاك حقوق الاسيبر وتجاوز القانون الدولي وحتى على مستوى المحاكم الصهيونية تشجع الانتهاك بحق الأسرى " .

 

وثمن الغول الرسالة التضامنية التي أرسلها اتحاد البرلمانيين للمجلس داعيا المؤسسات والمنظمات الحقوقية الى التعاطي مع القضية بايجابية وعدم الصمت والوقوف بعجز أمام قضية الأسرى التي هي قضية عربية إسلامية فلسطينية . 

 

كما عرض المجلس تقارير وإحصائيات حول أرقام الأسرى القدامى ومعاناة المرضى منهم والأسيرات مقررا  المشاركة بعد الجلسة للتضامن مع أهالي الأسرى في اعتصامهم أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة غزة .

البث المباشر