الأشغال: جاهزون للبدء بإعمار المنازل المهدمة بغزة

أحد المنازل المهدمة في غزة (الأرشيف)
أحد المنازل المهدمة في غزة (الأرشيف)

غزة-الرسالة نت

أعلن مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان عن جاهزية وزارته التامة للبدء الفوري بإعادة اعمار المنازل المهدمة كليا في الحرب الأخيرة على غزة، خاصة بعد انهاء طواقمها 70% من أعمال الحصر النهائي للمنازل التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

ودعا الحساينة في بيان وصل http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png الأربعاء، كافة المواطنين من أصحاب المنازل المدمرة كليا بالبدء بإجراءات التراخيص اللازمة والحصول على أذونات البناء من البلديات، وتسليمها لمديريات الوزارة كلٌ في محافظته.

وشدد الوزير الحساينة على أنه سيتم اعادة بناء المنازل المدمرة حسب القوانين والأنظمة المتبعة والمعمول بها لدى البلديات، موضحًا أن الوزارة ستبذل جهودها لحل أية إشكاليات تواجه المواطنين خلال اعمار منازلهم.

وأشار إلى أنه أصدر تعليماته لكافة طواقم الوزارة بتسهيل معاملات المواطنين المتضررين والتخفيف من معاناتهم.

وأوضح الحساينة أن الوزارة ستشرف بصورة يومية على عملية إعادة بناء المنازل من خلال طواقم الإشراف الهندسي والفني التي ستتابع أعمال الإعمار في منازل المواطنين.

وقال إن "وزارة الأشغال العامة والإسكان تنسق بصورة يومية مع وزارة الشؤون المدنية في حكومة الوفاق الوطني، والتي تقوم بدورها بالتنسيق مع مؤسسة UNOPS الدولية من أجل إدخال مواد البناء للمنازل المدمرة، والمواطنين الذين يرغبون ببناء وحدات سكنية جديدة خاصة بهم".

كما وشدد على ضرورة الإسراع في إدخال مواد البناء اللازمة لإعادة اعمار منازل المواطنين المهدمة كليا، خاصة في ظل توفير التمويل اللازم من خلال المنحة القطرية لإعادة اعمار غزة.

البث المباشر