عدوان: طرح قانون التكافل في "الوقائع" خلال أيام

 مقرر اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي النائب عاطف عدوان
مقرر اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي النائب عاطف عدوان

الرسالة نت-عبد الرحمن الخالدي

قال مقرر اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي النائب عاطف عدوان، إن قانون التكافل الذي طرحه المجلس التشريعي مؤخرًا سيطرح في جريدة "الوقائع" الرسمية خلال الأيام المقبلة.

وأكد عدوان في تصريح لـ http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png , عقب لقاء فصائلي عُقد ,اليوم الأربعاء, في المجلس التشريعي للتشاور حول القانون، أن قانون الضريبة لم يطبق بعد، ويحتاج لمرحلة زمنية ليدخل حيز التنفيذ.

وأضاف: "أطلعنا الفصائل على محتويات وبنود القانون، وتناقشنا في آليات تنفيذه وكيفيته"، موضحًا أنه سيطرح خلال أيام في الصحيفة الرسمية قبل أن ينفذ في مرحلته التجريبية.

وأشار إلى أن ممثلي الفصائل عرضوا وجهات النظر المتباينة حول قانون الضريبة خلال الاجتماع، مشددًا على أن مشروع القانون وبنوده لن يشهد أي تعديلات حاليا.

وبيّن عدوان أن ممثلي الفصائل أعربوا عن استهجانهم للضجة التي أثيرت حول قانون الضريبة حتى قبل بدء سريان تنفيذها.

وجدّد النائب عدوان التأكيد بأن القانون يخدم مواطني قطاع غزة، وأنه قانون مؤقت حتى نهاية العام، ومرتبط بقيام حكومة التوافق بواجباتها تجاه قطاع غزة وصرف ميزانيات وزاراته التشغيلية ورواتب موظفيه.

وكان النائب يحيى موسى، رئيس لجنة الرقابة في المجلس التشريعي، أكد أن الجدل الذي أثير حول ضريبة التكافل "تمييزي ويعكس حالة من الانتقائية والنظر بعين واحدة".

 

 

البث المباشر