الاحتلال يصعّد ضد الاسيرات ويعزل 5 منهن في ظروف قاسية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

غزة – الرسالة نت

 

أكّد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن ادارة مصلحة السجون صعّدت قمعها للأسيرات الفلسطينيات خلال الايام الماضية، حيث اقدمت على عزل خمسة من الاسيرات كإجراء عقابي.

وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر إن ادارة سجن هشارون عزلت الاسيرات "إحسان دبابسة، نهيل ابو عيشة، هنيه ناصر، وياسمين شعبان"، بينما نقلت الاسيرة الخامسة وهي "شيرين العيساوي" الى عزل سجن " نفي ترتسا" بالرملة.

وأضاف الاشقر أن عزل الاسيرات الخمسة جاء بحجة قيامهن بالصراخ والاشتباك مع احدى السجانات في "هشارون"، بعد أن قامت باستفزاز الاسيرات خلال عودتهن من ساحة الفورة، الامر الذي دفع الاسيرات للدفاع عن انفسهن، وطرد السجانة من الغرفة.

وأشار الاشقر إلى أن الاحتلال يعزل الاسيرة "العيساوى" من القدس المحتلة للمرة الثانية خلال فترة اعتقالها الاخيرة، حيث كان قد نقلها الى العزل قبل عدة شهور في غرفة مليئة بـ "الجرذان والصراصير"، وقد خاضت اضراب عن الطعام العام الماضي لمدة اسبوع احتجاجا على استمرار اعتقالها.

وأوضح الاشقر أن ظروف عزل الاسيرات قاسية حيث يحتجزهن الاحتلال في غرف قريبة جداً من الجنائيات "الاسرائيليات" واللواتي يتعرضن لهن بالشتم والصراخ بشكل مستمر، وهناك خشية على حياتهن من ايذاء الجنائيات لهن، كما حدث قبل عدة سنوات.

وطالب بضرورة تدخل دولي لأجل وقف الانتهاكات بحق الاسيرات الفلسطينيات، واحترام خصوصياتهن، وتوفير الحماية لهن، وكافة المستلزمات الاساسية.

البث المباشر