رابطة مساجد الدرج تطلق فعالياتها للتضامن مع الأسرى

شرق غزة – الرسالة نت

أطلقت رابطة مساجد الدرج بالتعاون مع شبكة مساجدنا الدعوية عصر الثلاثاء 20/4/2010م , فعالياتها التضامنية مع الأسرى بعنوان " سفراء الحرية " , وقد بدأت الفعاليات في معرض للصور سيستمر لثلاث أيام داخل المسجد العمري الكبير بحي الدرج.

وقد افتتح المعرض الذي ضم صور ورسومات كبيرة وشعارات تضامنية ومقتنيات لأسرى الحي بحضور رئيس لجنة الأسرى في المجلس التشريعي د.محمد شهاب وقيادة حركة حماس في حي الدرج , وبمشاركة فاعلة لعدد كبير من الشخصيات والفصائل الإسلامية والوطنية.

وأكد رئيس لجنة الأسرى في المجلس التشريعي محمد شهاب أن تحرير الأسرى وإطلاق صراحهم واجب على كل الأمة الإسلامية القيام به , لافتا أن فعاليات التضامن مع الأسرى تساهم في رفع معنويات أهاليهم.

 وقال شهاب " سنصدح في كل فعالياتنا بجرائم الاحتلال لنكشف إجرامه أمام العالم" , مشيرا إلي أن الأسرى داخل السجون يعانون من مرارة السجن والسجان.

 وأكد شهاب أن المقاومة التي استطاعت أن تختطف وتحافظ على الجندي جلعاد شاليط منذ عام 2006 قادرة على بذل المزيد من الجهود من أجل تحرير الأسرى من داخل السجون الصهيونية , داعيا جميع أبناء وأطياف الشعب الفلسطيني للتضامن بشكل أكبر في سلسلة الفعاليات التضامنية المنتشرة في كل بقاع الوطن.

 وطالب شهاب المؤسسات الحقوقية والدولية بالقيام بواجبها الإنساني في نصرة الأسرى الفلسطينيين والتخفيف عنهم الإجراءات القاسية التي يتعرضون لها داخل السجون.

بدوره أكد رئيس شبكة مساجدنا الدعوية وفا عياد أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني مطالبون بزيادة أنشطتهم وفعالياتهم للتضامن مع الأسرى القابعين خلف القضبان , مضيفا أن هذه الفعالية التي ترعاها شبكة مساجدنا الدعوية تعتبر واحده في سلسلة فعاليات مستقبلية.

 ومن جانبه قال الأكاديمي الفلسطيني د.ماهر صبره رئيس جامعة الأمة إن الشعب الفلسطيني يعرف كيف يدافع عن أسراه وقضيتهم , مؤكدا أن بشائر النصر والتمكين أصبحت تلوح في الأفق.

 وشكر صبره كل من ساهم وشارك في جميع الفعاليات التضامنية مع الأسرى , مطالبا بتفعيل قضية الأسرى في المحافل الدولية حتى تحرير أخر أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية.

 

البث المباشر