طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

حماس: أي تعديل وزاري للحكومة "غير قانوني"

م.زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس
م.زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس

الرسالة نت- نور الدين صالح

أكد المهندس زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن  أي تعديل وزاري لحكومة الوفاق الوطني "غير قانوني"، لأنها فشلت بمهامها في قطاع غزة.

وقال الظاظا في تصريح لـ السبت: "حكومة التوافق فشلت في غزة، وبمهامها والتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني، وفق الاتفاق"، مشيرًا إلى أنه في حال فشلها بمهامها يصاغ الأمر إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف: "أي اجراء غير ذلك تلجأ إليه الحكومة غير متفق عليه وأحادي الجانب، وهو غير قانوني"، مشددًا على أن الحكومة فقدت شرعيتها السياسية والوطنية، بعد تجاهلها قطاع غزة.

واستهجن الاجراءات والقرارات التي تقوم بها الحكومة، خاصة في ظل الحديث عن تعديل وزاري قائلا "حينما تشرع الحكومة بعمليات تعديل أخرى، تزيد من فقدانها للشرعية والقبول الفلسطيني، لأنها بمعزل عن الوفاق الوطني الفلسطيني".

ونفى عضو المكتب السياسي، أي تواصل بين حماس والحكومة، مشيرا الى ان رئيس السلطة محمود عباس تعوّد على أن يتخذ خطوات أحادية الجانب، لأنه لا يؤمن بالشراكة الوطنية".

وكان مصدر حكومي مطلع قد كشف لـ "" عن قرب انتهاء رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله من مشاورات التعديل الوزاري المرتقب على حكومته دون مشاركة حماس.

وأوضح المصدر، أن الحمد الله أجرى عدة مشاورات مع جهات فلسطينية متعددة، لوضعهم في صورة التعديلات الأخيرة التي ينوي إجرائها على حكومته التي يترأسها، قبل عرضها على رئيس السلطة محمود عباس.

البث المباشر