طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

يوم "ساخن" خلال قمع مسيرات مناهضة الجدار بالضفة

رام الله – الرسالة نت

أصيب العشرات من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق واعتقل أربعة آخرون بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان في قرى الضفة المحتلة.

 

ففي قرية بلعين أصيب تسعة مواطنين بجروح بعد تعمد الاحتلال إلقاء القنابل الغازية المسيلة للدموع بشكل مباشر عليهم مما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح خطيرة جدا بقنبلة غاز اصطدمت برأسه، وهو شاب من يافا المحتلة جاء للتضامن أهالي القرية.

 

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة لـ"الرسالة نت" إن جنود الاحتلال واجهوا أهالي القرية بأسلحة جديدة منها "المسمارية المنتشرة" و"الإسفنجية" التي أصيب بها صحفيان، موضحاً أنه تم اعتقال أربعة من المشاركين.

 

وأكد أبو رحمة أن من بين المصابين النائب في المجلس التشريعي مصطفى البرغوثي ومتضامنين أجانب.

 

أما في نعلين المجاورة فأصيب سبعة مواطنين بينهم اثنان أصيبا بالرصاص المعدني بعد قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار العنصري.

 

وقال منسق لجنة الجدار والاستيطان في القرية صلاح الخواجا لـ"الرسالة نت" إن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق إضافة إلى المصابين السبعة بالرصاص المطاطي والمعدني، لافتاً إلى أن الاحتلال نصب عدة كمائن للمواطنين أثناء توجههم إلى المنطقة المهددة بالمصادرة بسبب الجدار الظالم.

 

وفي قرية النبي صالح غرب رام الله أصيب مواطن بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات محدودة في القرية أعقبت مسيرة مناهضة للاستيطان، في حين نظم أهالي قرية المعصرة جنوب بيت لحم مسيرة في ذكرى النكبة انتهت دون تسجيل مواجهات.

 

البث المباشر