الضفة: إصابات واعتقالات خلال قمع مسيرات مناهضة الجدار

الضفة المحتلة – الرسالة نت

أصيب اليوم عدة مواطنين واعتقل آخرون خلال قمع الاحتلال مسيرات مناهضة للجدار العنصري والاستيطان في قرى مختلفة بالضفة المحتلة.

ففي قرية بلعين غرب رام الله أصيب طفل بجروح متوسطة بعد أن أطلق جنود الاحتلال تجاهه قنبلة غاز مسيلة للدموع اصطدمت بساقه وأسفرت عن إصابته وتم نقله للعلاج.

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار في القرية راتب أبو رحمة لـ"الرسالة نت" إن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة متضامنين أجانب خلال مشاركتهم في المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار بينهم صحفي، موضحاً أن عشرات المواطنين من أهالي القرية أصيبوا بحالات اختناق.

ولفت أبو رحمة إلى أن مساحات واسعة من أراضي بلعين تم إحراقها بعد إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على الأعشاب الجافة، ولكن أهالي القرية تمكنوا من السيطرة عليها

وفي نعلين المجاورة أكد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا لـ"الرسالة نت" أن العشرات أصيبوا اليوم بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية التي انطلقت بعد صلاة الجمعة.

أما في قرية النبي صالح القريبة فاندلعت مواجهات عنيفة بين الأهالي الرافضين لاستيلاء المغتصبين على أراضيهم وجنود الاحتلال الذي ردوا بإلقاء القنابل الغازية والرصاص المطاطي مما أدى إلى إصابة العديد بحالات اختناق.

وفي قرية المعصرة جنوب بيت لحم أصيب المواطن حسن بريجية بعد إلقاء جنود الاحتلال قنبلة غاز اصطدمت برأسه مما أدى إلى إصابته بحالة إغماء وتم نقله إلى المستشفى وهو بحالة متوسطة، أما المواطن جواد زواهرة فأصيب خلال قمع الاحتلال للمسيرة بجروح طفيفة.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القرية محمد بريجية أن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطنين إياد ومحمد زواهرة خلال مشاركتهما في المسيرة الأسبوعية.

من جهة أخرى شارك المئات من أهالي حي البستان وبلدة سلوان والمتضامنين الفلسطينيين من الأراضي المحتلة عام 1948 اليوم في إقامة صلاة الجمعة في محيط خيمة الصمود وسط حي البستان.

وقال عضو لجنة الدفاع عن أهالي الحي فخري أبو دياب لـ"الرسالة نت" إن خطيب الجمعة الشيخ عكرمة صبري أكد على ضرورة دعم أهالي الحي ونصرتهم أمام آلة الهدم الصهيونية.

وأضاف:" أداء صلاة الجمعة اليوم في محيط خيمة الصمود يؤكد على تحدي الأهالي لقرارات الاحتلال وتمسكهم بحيهم ويأتي ضمن فعاليات الاحتجاج على رسائل الاحتلال التي هددتنا بهدم منازلنا قريبا".

 

البث المباشر