قراقع : على الأمم المتحدة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

واجب على الأمم المتحدة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين (صورة تعبيرية)
واجب على الأمم المتحدة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين (صورة تعبيرية)

غزة – الرسالة نت

دعا عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى، الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ  حياة الاسرى المضربين عن الطعام، والذين اصبحت حياتهم مهددة بالخطر الشديد امام اللامبالاة "الاسرائيلية" بصحتهم ومطالبهم.

وعبر قراقع عن خشيته من استخدام "اسرائيل" اسلوب التغذية القسرية بحق الاسرى المضربين، معتبرا ذلك تشريعا في قتلهم وتعذيبهم ومما يخالف كل قواعد واحكام القانون الدولي الانساني.

وقال في رسالته الى الامين العام للأمم المتحدةـ إن حياة الاسير خضر عدنان أصبحت مقلقة وحرجة بعد 50 يوما من الاضراب المتواصل عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الاداري، وإنه قد يتعرض لموت فجائي في أيّ لحظة بسبب تدهور حالته الصحية.

وأشار إلى أن حياة الاسرى المضربين امانة في عنق الامم المتحدة واجهزتها، وعليها التحرك لحماية الاسرى وانقاذهم والعمل على الزام الاحتلال باحترام ميثاق الامم المتحدة وقراراتها والشرائع الانسانية.

وأضاف: "وضع الأسرى في السجون يتطلب جلسة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة انتهاكات (اسرائيل) المتواصلة بحقهم والمخالفة للقوانين الدولية، ولا يجوز أن تبقى (اسرائيل) فوق القانون، تمارس المخالفات الجسمية بحق الاسرى وتنتهك حقوقهم وكرامتهم الانسانية".

وأوضح قراقع أن ما يجري للأسرى هو سياسة ممنهجة ورسمية وتأتي في سياق الانتقام السياسي والعقوبات الجائرة فرديا وجماعيا، وان حالة الانتهاكات بحق الاسرى تصاعدت بشكل ملحوظ سواء من حيث حجم الاعتقالات المتزايد او الاعتقال الاداري التعسفي، او الاهمال الطبي، والعزل الانفرادي، واعتقال الاطفال والحرمان من الزيارات.

البث المباشر