حركة المعابر ليومي الخميس والجمعة

غزة- الرسالة نت

أصدرت هيئة المعابر والحدود تقريراً حول حركة سير المعابر ليومي الخميس والجمعة 22و 23-4-2010, حيث أفادت الهيئة في بيانها اليومي أن 161مواطنًا عادوا إلى قطاع الخميس عبر معبر رفح البري, موضحةً أن معظم العائدين من المرضى الذين أنهوا علاجهم في المستشفيات المصرية إضافة إلى الفلسطينيين العالقين من بينهم 4 مرحلين و4 مواليد بالخارج.

وقالت  في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه  إن "السلطات المصرية سمحت يوم الخميس  بفتح المعبر من الجانب المصري في اتجاه واحد وذلك لعودة المرضى والعالقين الفلسطينيين الذين أنهوا فترة علاجهم بالمستشفيات المصرية إلى ديارهم في قطاع غزة, كما أكدت انه تم سفر 2 مواطن تنسيق .

وأشارت إلى أن معبر رفح كان مغلقا الجمعة في كلا الاتجاهين من قبل الجانب المصري .

واعلنت الهيئة الخميس  عن دخول 136 شاحنة محملة بمساعدات دولية وبضائع تجارية مختلفة إضافة لكميات من السولار الصناعي وغاز الطهي من معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة الخميس

وأفادت تقرير الهيئة أن من بين الشاحنات 10 شاحنات تشتمل على مساعدات دولية بواقع 6 شاحنات من الطحين لوكالة الغوث الدولية, بالإضافة ل 1 شاحنة  لمنظمة الغذاء العالمي و3 شاحنة للاغاثة الاسلامية .

وأشارت إلى دخول 109شاحنة للقطاع الخاص  محملة بالبضائع  وأصناف مختلفة للقطاع التجاري مثل الفواكه والألبان وبعض المجمدات والملابس والأحذية إضافة إلى الخشب والسكر والطحين والزيت والحليب والزجاج وحفاضات الأطفال ومواد تنظيف.

وأضافت أنه تم إدخال 17 شاحنة محروقات منها 9شاحنات محملة  ب 196,210 طنا من الغاز الطبيعي ، إضافة الى 8شاحنات تحمل حوالي 455377لترا من السولار الصناعي، و3شاحنات من السولار العادي تحمل 99500لتر و1 شاحنة بنزين تحمل 19950لتر .

وأشارت الى ان معبر كرم ابو سالم مغلق الجمعة بقرار من الجانب الإسرائيلي .

وعن حركة المعابر في معبر بيت حانون أفادت الهيئة أن المعبر عمل الخميس22-4-2010بشكل جزئي حيث بلغ إجمالي عدد المسافرين المغادرين من والى قطاع غزة 162 مسافر وهم 85من المواطنين و66من الأجانب 11 من فلسطيني 48.

 

 

البث المباشر