قائد الطوفان قائد الطوفان

تمديد مهلة مفاوضات نووي إيران في فيينا

مفاوضات النووي في فيينا
مفاوضات النووي في فيينا

فيينا- الرسالة نت

قال مسؤول أميركي كبير إن القوى الست الكبرى تعتزم مواصلة مفاوضات الاتفاق النهائي للملف النووي الإيراني في العاصمة النمساوية فيينا بعد انقضاء مهلة 30 يونيو/حزيران.

وأضاف المسؤول للصحفيين -طالبا عدم نشر اسمه- أن واشنطن لا يزعجها قرار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بالعودة إلى طهران الليلة، "من المتوقع دائما أن يأتي الوزراء إلى فيينا ويغادرونها مع احتدام المحادثات النووية".

وأفاد مراسل الجزيرة في فيينا عيسى طيبي إن مسألة التمديد ستكون لأيام لا أكثر وإنها أتت بعد قرار ظريف العودة إلى طهران للتشاور، مشيرا إلى أن التمديد جاء لأن المفاوضات لم تبلغ بعد إلى نقطة الارتكاز التي قد تفضي إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

وكان مراسل الجزيرة نقل عن مصدر إيراني أن ظريف سيتوجه الليلة إلى طهران للتشاور، ويعود غدا إلى فيينا. وقبل مغادرته، قال ظريف بعد لقائه نظيره الأميركي، "على الدول الغربية أن تفي بتعهداتها بإلغاء العقوبات وتكف عن مطالبة إيران بتقديم تنازلات".

وانضمت إلى المفاوضات -اليوم الأحد- مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، فيما ينتظر وصول الوزراء الآخرين في مجموعة الدول الست في الأيام المقبلة.

وقالت موغيريني للصحفيين لدى وصولها فيينا "إذا كانت هناك حاجة لبضعة أيام أخرى فسنقوم بذلك، سيكون الأمر شاقا، لكن ليس مستحيلا. إنها مسألة إرادة سياسية".

البث المباشر