إدخال 700 طن مساعدات من الهلال الأحمرالإماراتي للقطاع

معبر العوجا
معبر العوجا

غزة-الرسالة.نت 

قال عمرو هدهود مندوب السلطة الفلسطينية بمعبر العوجة التجاري بان السلطات المصرية أدخلت700 طن من المساعدات الإنسانية الغذائية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لأبناء قطاع غزة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأضاف هدهود  أن السلطات المصرية أدخلت شاحنات محملة بالمعكرونة والأرز والسكر عبر منفذ العوجة لتصل إلى قطاع غزة مرورا بالأراضي الإسرائيلية.

وقدم الهلال الأحمر الإماراتي 700 طن مساعدات لغزة عبارة عن 150 طن دقيق و150 طن أرز و150 طن سكر و150 طن مكرونة و50 طن عدس و50 طن ملح طعام وتم التنسيق ما بين السلطات المصرية والإسرائيلية لسرعة إدخال المعونة لتصل إلى قطاع غزة وتتسلمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" لتوزيعها على أبناء قطاع غزة.

وأكد هدهود أن السلطات المصرية انتهت من إدخال 3 آلاف طن من المساعدات الإنسانية عبر منفذ العوجة والمقدمة من الهلال الأحمر المصري للفلسطينيين.

وقد خصصت إسرائيل معبري العوجة التجاري وكرم أبو سالم لإدخال المساعدات الغذائية من مصر إلى قطاع غزة مرورا بالأراضي الإسرائيلية بينما خصص معبر رفح البري لإدخال المساعدات الطبية فقط مباشرة من مصر إلى قطاع غزة دون المرور من الجانب الإسرائيلي.

 ومعبر العوجة التجاري يفصل ما بين مصر وإسرائيل ويقع في وسط سيناء على بعد حوالي 100 كم جنوب منفذ رفح البري ومخصص لحركة التبادل التجاري بين مصر وإسرائيل والمعروفة باتفاقية "الكويز".