الكتلة الإسلامية بخان يونس تحي ذكرى الشهيد الرنتيسي

غزة – الرسالة نت

نظمت الكتلة الإسلامية بخان يونس بمنطقة عبسان لقاءا جماهيريا في ذكرى استشهاد الرنتيسي في قاعة بلدية عبسان وذلك يوم السبت الموافق 25/4/2010 الساعة الخامسة مساءا .

 

وبدأ اللقاء بآيات عطرة من القران الكريم  تلا ذلك كلمة الكتلة الإسلامية حيث تحدث الأخ محمد سويدان عن مواقف من حيات الدكتور الرنتيسي واسترسل قائلا أن الرنتيسي ليس رجلا عاديا ولكنه رجل المواقف الصعبة حيث برز ذلك جليا في قضية الإبعاد إلى مرج الزهور ورفض التنازل عن الثوابت مطالبا بالعودة إلى الوطن .

 

وفي كلمة لرئيس بلدية عبسان تحدث الأستاذ خليل الشواف عن مناقب الشهداء ومالهم من الأجر الجزيل عند الله تعالى وقال أن القادة ضحوا بأوقاتهم ومائهم من أجل نصرة الدين وتحرير الوطن وذكر من هؤلاء القادة أحمد ياسين فتحي الشقاقي الرنتيسي وأبو عمار وأبو علي مصطفى .

 

وفي كلمة لحركة المقاومة الإسلامية حماس تحدث النائب يحيى موسى أن الرنتيسي قائدا وطنيا عاش لقضيته العادلة وكان بإمكانه أن يعيش كبقية الناس لأسرته ولنفسه  تاركا علامات بارزة في نفوس الشباب والشيوخ والشعب الفلسطيني طوال حياته  وبعد استشهاده.

 

وعن موقفه من الفصائل كان ابين موسى أن الرنتيسي كان دوماً يدعوا إلى الوحدة ويقول تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم على ألا نفرط في الوطن، وعن إنسانيته فهو الأب الحنون على عائلته الواصل لأرحامه عندما هدد بالاغتيال قال متمنيا الشهادة أفضل الأباتشي، وبهذه الكلمات رحل الرنتيسي وبقى أعماله وأقواله خالدة في حياتنا.

 

وتخلل اللقاء العديد كمن الفقرات منها النشيد وعرض lcd عن حياة الشهيد الدكتور الرنتيسي.

 

البث المباشر