المصري : لن نعترف بشروط الرباعية كشرط للمصالحة

جنوب غزة- الرسالة نت

نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة الزيتون الغربية بمسجد علي بن أبي طالب لقاء سياسيا مفتوحا مع الأستاذ مشير المصري عضو المجلس التشريعي الفلسطيني.

وتحدث النائب المصري خلال اللقاء الذي نظمته الحركة مساء الاثنين عن آخر المستجدات السياسية الراهنة والقضايا التي تواجهها المنطقة، وتطرق إلى مواضيع عديدة.

وقال النائب المصري في بداية اللقاء:" إن النهج الذي تسير عليه حكومة المقاطعة في الضفة وهو المفاوضات ما هو إلا طريق الفشل والاستسلام، وبعد حوالي 15 عاماً من التفاوض لم يحصل الفلسطينيين سوى على المزيد من بناء المستوطنات، وزيادة عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال، إضافة إلى الاعتداءات التي تتعرض لها القدس من تهجير المقدسيين واستمرار حفر الأنفاق وكانت آخر الاعتداءات الغاشمة بناء ما يسمى كنيس الخراب".

وعن ملف الانتخابات مضى النائب المصري يقول:" نحن في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مع الانتخابات النزيهة الشريفة التي يحتكم إليها الشعب الفلسطيني"، مضيفا:" إن حكومة المقاطعة قد تخلت عن الانتخابات من خلال تخليها عن الانتخابات الرئاسية التي كان يجب أن تعقد في شهر يناير من العام الماضي؛ وفي هذا الوقت من يستطيع أن يضمن أن تشهد الساحة الفلسطينية انتخابات نزيهة قادمة في السنوات القادمة على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة".

أما عن ملف المصالحة وإنهاء الإنقسام الداخلي، فقال المصري:" إن الطرف الآخر يطلب منا صراحةً الاعتراف بشروط الرباعية، وهذا ما ترفضه تماماً حركة حماس"، مؤكداً ثباتها على مواقفها الوطنية، ومطالبا حكومة رام الله بمد يدها مع الحكومة الشرعية بغزة من إنهاء ملف الإنقسام وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات المقبلة على المنطقة بدلاً من التفاوض العبثي مع الاحتلال ووقف جميع أشكال التنسيق الأمني والذي يعتبر الوجه الآخر "للعمالة"، وكذلك الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين المنتمين لحركة حماس من سجون الضفة وترك المقاومة لمواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين يدخلون مدن الضفة ليلاً ونهاراً دون أن يجرؤ أحد أن يمنعهم.

وفي نهاية اللقاء، أجاب النائب المصري عن أسئلة المواطنين حول تهويد القدس، مؤكداً على ضرورة وحتمية قيام مظاهرات شعبية وإطلاق العنان للمقاومة الوطنية لمواجهة المحتل الغاصب بكل الوسائل المتاحة.

وفي إجابته لأسئلة الحضور عن آخر المستجدات حول ملف اغتيال القائد محمود المبحوح، قال المصري:" إن هذا الملف أشرف على الانتهاء حسب المصادر الإماراتية المشرفة على التحقيقات واكتشاف شبكة المنفذين وتفاصيل الاغتيالات".

وفى إجابته عن سؤال حول وجود أزمة مالية عند الحكومة في غزة وقضية فرض ضرائب على التجار والوقود، قال النائب المصري:" إن هذه الضرائب تفرض منذ الحكومات السابقة وكذلك يعمل بها في الضفة الغريبة، وتأتى هذه الضرائب فقط على التجار المقتدرين"، مشيدا بقرار رئيس الوزراء الأخ إسماعيل هنية بإعفاء التجار عن الضرائب لعام 2009م.

 

أما عن ضريبة التدخين، فقال:" إنها تأتى من أجل محاولة الضغط على المدخنين من أجل التوقف عن التدخين، وبالتالي توفير أموال باهظة تصرف لعلاج المدخنين، وسيتم صرفها على مصروفات الخدمات العامة للمواطنين".

 

البث المباشر