اعلان الانطلاقة اعلان الانطلاقة

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات لاقتحامات واسعة الأحد

مستوطنون يقتحمون الأقصى
مستوطنون يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة- الرسالة نت

جدّدت عصابات المستوطنين اليهود، اليوم الخميس، اقتحامها للمسجد الاقصى المبارك، بمجموعات صغيرة ومتتالية، من باب المغاربة، ترافقها قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن المصلين والمرابطات تصدوا لجولات المستوطنين المشبوهة والاستفزازية في الأقصى بهتافات التكبير الاحتجاجية.

في الوقت نفسه، دعا الحراك الشبابي المقدسي-عبر مواقع التواصل الاجتماعي- للمشاركة في اعتصامٍ احتجاجي قبل ظهر اليوم أمام مبنى محكمة الاحتلال المركزية في شارع صلاح الدين وسط القدس المحتلة احتجاجاً على استئناف مخابرات الاحتلال قرار محكمة الصلح بالإفراج عن جميع موظفي وحراس المسجد الاقصى الذين جرى اعتقالهم أول أمس من الأقصى بعد اعتراضهم أحد المستوطنين لرفعه علم الاحتلال في المسجد المبارك.

وفي السياق، دعت جماعات يهودية لتنفيذ مسيرة ووقفات احتجاجية عند أبواب المسجد الأقصى الأحد المقبل، لرفع أعلام دولة الاحتلال أمامها، ومن ثم تنفيذ اقتحام جماعي للأقصى، وخلال الاقتحام ستتم محاولات ادخال العلم "الاسرائيلي" للمسجد الأقصى ، وذلك على خلفية إحباط حراس الأقصى والمُصلين محاولة يهودي فرنسي رفع علم دولة الاحتلال داخل المسجد الأقصى في الأول من أمس.