مقبول: لقاء بين أبو مرزوق والأحمد في بيروت لبحث المصالحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت – نادر الصفدي

 

كشف أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، عن اتصالات تجري بين حركتي "فتح وحماس" لعقد لقاء يجمع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، والقيادي في حركة "حماس" موسى أبو مرزوق.

وقال مقبول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء: "الاتصالات لا تزال تجري بين فتح وحماس، وإمكانية عقد لقاء بين الأحمد وأبو مرزوق واردة، فور الاتفاق على اللقاء وتحديد موعده والملفات التي سيتم مناقشتها".

وأوضح أن الاتصالات بين حركتي "فتح وحماس" ما زالت مستمرة ولم تنقطع رغم كل الأجواء السلبية التي تحيط بملف المصالحة الداخلية، والعقبات التي تعترض طريق تشكيل حكومة وحدة وطنية، تشارك فيها كافة الفصائل بما فيها حركة حماس.

وتوقع أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أن يعقد اللقاء بين عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق، في العاصمة اللبنانية بيروت، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وبحسب مقبول، فإن اللقاء المقبل بين الأحمد وأبو مرزوق، في حال تم الاتفاق عليه سيناقش ملفات فلسطينية داخلية هامة، على رأسها المصالحة الداخلية وسبل تذليل عقباتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة.

وأدى خمسة وزراء جدد اليمين القانونية أمام رئيس السلطة محمود عباس، ضمن تعديل وزاري محدود لحكومة الوفاق التي يترأسها رامي الحمد الله، وهم "د. صبري صيدم، وزيراً للتربية والتعليم العالي، ود. سفيان سلطان، وزيراً للزراعة، ود. حسين عبد الله الأعرج، وزيراً للحكم المحلي، وعبير عودة، وزيرة للاقتصاد الوطني، وسميح طبيلة، وزيراً للنقل والمواصلات".

وكان صلاح البردويل، القيادي في حماس، أكد رفض حركته للتعديل الوزاري على حكومة رامي الحمد الله، دون توافق، مشدداً على أن هذا التعديل مخالفة صارخة لاتفاقات المصالحة، ويهدد بقاءها.

 

البث المباشر