الوريث الوريث

أمن السلطة يعتقل 6 بينهم امرأة ويستدعي 2 آخرين

أمن السلطة يعتدي على المواطنين بالضفة (أرشيفية)
أمن السلطة يعتدي على المواطنين بالضفة (أرشيفية)

الضفة المحتلة – الرسالة نت

 

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة، 6 مواطنين بينهم امرأة، فيما استدعت محاضرًا جامعيًا وصحفيةً، بعد اقتحام منزليهما.

ففي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب معتز صدقي الجعبة، والأسير المحرر هاني الشريف بعد اقتحام منزله.

كما اقتحم الأمن الوقائي ثلاثة منازل تعود للدكتور عدنان أبو تبانة، حيث فتشها وسلمه استدعاءً لمراجعة الجهاز يوم السبت المقبل.

ويواصل الطالب بجامعة بوليتكنك فلسطين أسامة قيسية، الإضراب عن الطعام لليوم الـ 11 علی التوالي احتجاجا على اعتقاله لدی أجهزة السلطة.

أما في محافظة نابلس، فقد استدعى الأمن الوقائي الصحفية والأسيرة المحررة غفران زامل، فيما رفضت من جانبها الذهاب للمقابلة، وذلك بعدما اقتحمت قوة كبيرة منزلها واعتقلت شقيقتها هدى زامل، وشقيقها أمجد زامل، فيما أطلقت النار على ابن عمها طلال زامل، وأصابته بجراح خطيرة.

كما اعتقلت الأجهزة الأمنية في نابلس الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح مالك بلال اشتية، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق عدة مرات.

وفي السياق، أعلن المعتقل السياسي فراس عيسی أزعر إضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقاله لدی الوقائي في نابلس.

وفي محافظة رام الله، اعتقل جهاز المخابرات العامة المهندس إياد أبو عرقوب من بلدة بيرزيت، بعد استدعائه للمقابلة، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال ومعتقل سياسي سابق عدة مرات.

أما في محافظة سلفيت، وضمن سياسة التنسيق الأمني المتواصلة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة القدس محمد شتية بعد اقتحام منزله، وذلك عقب الإفراج عنه بيومين من سجون الأجهزة الأمنية، حيث خاض داخلها الإضراب عن الطعام لمدة شهر كامل.