خلال افتتاح اسبوع تضامني مع الاسرى

الغول يستنكر ممارسات اجهزة فتح بحق نواب الضفة

وزير الاسرى وشئون المحررين المستشار محمد فرج الغول "أرشيف"
وزير الاسرى وشئون المحررين المستشار محمد فرج الغول "أرشيف"

غزة – الرسالة نت

استنكر ووزير الأسرى محمد فرج الغول الضغوطات والممارسات التي يتعرض لها النواب في الضفة المحتلة من قبل أجهزة فتح الامنية والتي أجبرتهم على إلغاء حفل تكريم لعمداء الأسرى في سجون الاحتلال.

 

واعتبر اجراءات أمن فتح بعيدة عن عادات وأخلاق الشعب الفلسطيني، وتمثل ضربة لقضية الأسرى الذين يحتاجون لكل فعالية مساندة لقضيتهم وتسلط الضوء على معاناتهم أو تكرم ذويهم وعائلاتهم.

 

وأكد رئيس اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى خلال افتتاح أسبوع تضامني مع الأسرى في مسجد السوسى بالشاطئ أن اللجنة حققت العديد من  الانجازات الهامة على صعيد تدويل قضية الأسرى، والوصول بها إلى المجتمع الدولي وذلك بفتح قنوات اتصال مع العديد من الجهات الدولية.

 

وأوضح الغول أن اللجنة العليا للأسرى منذ أن انطلقت قامت بتنفيذ المئات من الفعاليات والنشاطات الميدانية والإعلامية وفى مقدمتها عقد جلسة للمجلس التشريعي في وزارة الأسرى لما لها من دلالات على إبلاء هذه القضية أهيمه خاصة ،من خلال اجتماع النواب والوزراء ورئيس الوزراء في الوزارة الخاصة بالأسرى لكي يعلنوا عن دعمهم الكامل للأسرى وعدم تخليهم عنها حتى يتحرروا جميعاً من السجون.

 

وكذلك عقد العديد من الندوات الإعلامية والقانونية لشرح معانة الأسرى، والعديد من الاعتصامات والمسيرات والوقفات التضامنية وخيام الاعتصام، والتي كان أهمها الخيمة التي نظمتها اللجنة أمام الصليب الأحمر في يوم الأسير، ووحدت كافة أبناء شعبنا لأول مرة خلف قضية الأسرى، وشارك فيها كل قادة الفصائل الفلسطينية بما فيها فتح وحماس .

 

فيما قامت اللجنة بزيارة منازل الأسرى القدامى، وعقدت لقاءات مع الفصائل المختلفة لضمان توحيد الجهود، ويذكر أن الأسبوع التضامني سيشمل فعاليات متعددة منها ومحاضرات وندوات وعروض لأفلام ومعرض صور.

 

البث المباشر