في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم في غزة

ايطاليا تفتتح البطولة بفوز مستحق على فلسطين بهدف نظيف

الدكتور باسم نعيم
الدكتور باسم نعيم

غزة – احمد العشي "الرسالة نت"

انطلقت اليوم الأحد بطولة كأس العالم في قطاع غزة و التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بفكرة  برنامج الـ UNDB ، و التي شارك فيها 16 فريقا تحمل أسماء دول العالم و هي : ايطاليا "خدمات رفح"، و فلسطين "الهلال"، و هولندا "المشتل"، و روسيا "الشجاعية"، انجلترا "جماعي رفح"، و ايرلندا "الصداقة"، أمريكا "خدمات المغازي"، و صربيا "الزيتون"، جنوب أفريقيا "خدمات الشاطئ"، و الأردن "شباب خانيونس"، و اسبانيا "خدمات النصيرات"، فرنسا "شباب رفح"، و الجزائر "غزة الرياضي"، و مصر "اتحاد خانيونس" ، تركيا "أهلي النصيرات"، ألمانيا "أهلي غزة"، و بحضور جمع غفير من الجمهور الفلسطيني و الدولي.

و حضر حفل افتتاح الكأس كل من د. باسم نعيم وزير الشباب و الرياضة في الحكومة الفلسطينية، و إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، و خليل الحية و مشير المصري أعضاء المجلس التشريعي، و الأستاذ باسل ناصر منسق الأنشطة في برنامج الـ UNDB .

و بدأ الاحتفال بدخول جمع الفرق المشاركة الى6 أرضية ملعب فلسطين المعشب بمدينة غزة بعدها تلى القارئ عاهد زينو ما تيسر من الذكر الحكيم.

و في كلمة لإبراهيم أبو سليم شكر فيها الحضور و القائمين على البطولة و خص فه بنط فلسطين و برنامج الـ UNDB ، و موضحا انه لابد من الاهتمام بشريحة الشباب موجها برسالة إلى الشركات و المؤسسات الكبيرة المختلفة أن ترعى دائما مثل هذه الأنشطة.

أما عن كلمة برنامج الـ UNDB فقد تحدث فيها باسل ناصر مؤكدا دعم البرنامج لمثل هذه الأنشطة و ذلك لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني الذي يعاني منهم أكثر من ثلاثة سنوات و نصف تقريبا و شكر في نهاية كلمته كل من أنجز هذا النشاط.

أما عن كلمة وزارة الشباب و الرياضة فقد ألقاها د. باسم نعيم أوضح فيها أن هذا النشاط يهدف إلى كسر الحصار عن شعب القطاع و أكد أن إقامة هذه البطولة في تزامن مع كاس العالم في جنوب و أن الشعب الفلسطيني قادر على كسر الحصار بنفسه، و بعث نعم برسالة قال فيها " في ظل الحصار و إغلاق للمعابر نطالب العالم بتسليط الأضواء على6 كأس العالم و ألا ينسى أن هناك مليون ونصف قابعون تحت حصار جائر من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وبدأت المباراة الافتتاحية التي جمعت بين منتخب ايطاليا "خدمات رفح" مع نظيره منتخب فلسطين "الهلال"، و التي تغلب فيها الأول بهدف نظيف جاء بإمضاء اللاعب المحترف في وادي النيص سعيد السباخي ، و حكم المباراة للساحة عبد الفتاح  العطار و ساعده كل من محمد الشيخ خليل و عدنان حنيدق و الحكم الرابع ناجي أبو عرمانة.

و تميز الشوط الأول بالتكافؤ بين الفريقين مع سيطرة واضحة لفريق ايطاليا ، ففي الدقيقة 11 سنحت فرصة لايطاليا عن طريق المميز سعيد السباخي عن طريق ضربة حرة ولكنها مرت يمين حارس الهلال إسماعيل المدهون، و في الدقيقة 16 فرصة أخرى لايطاليا عن طريق نفس اللاعب عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم، و في الدقيقة 20 افتتح فريق ايطاليا التسجيل عن طريق سعيد السباخي اثر من خلال ضربة جزاء احتسبها الحكم نتيجة لمسة يد من قبل لاعب الهلال سامر جاد الله.

أما الدقيقة 28 سنحت فرصة لفريق فلسطين عن طريق الاسمراني أكرم العيادي عندما استقبل الكرة برأسه لتجد طريقها بين يدي حارس ايطاليا عبد الحميد كلوب، و بعدها استقرت الهجمات في وسط الميدان و بقيت النتيجة على ما هي عليها إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم ايطاليا بهدف دون رد.

و في الشوط الثاني تحسن أداء فريق فلسطين و بدأت الفرص الضائعة له تتوالى ، ففي الدقيقة 46 أضاع أكرم العيادي فرصة هدف التعادل عندما تلقى كرة عرضية من إحسان أبو دان استقبلها برأسه ولكن براعة حارس ايطاليا حالت دون ذلك، و في الدقيقة 58 كاد فريق فلسطين أن يأتي بهدف التعادل عن طريق إحسان أبو دان عندما سدد كرة قوية من داخل مربع العمليات ليتصدى لها حارس ايطاليا بكل براعة، و في الدقيقة 63 فرصة ضائعة أخرى لفريق فلسطين عن طريق البديل رفيق سكيك من ضربة حرة تصدى لها كلوب ، و بعدها مارس فريق فلسطين الضغط على ايطاليا ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني و المباراة بفوز ايطاليا على فلسطين بهدف نظيف.

""

""

""

""

""

""

""

البث المباشر