بحاح يصل عدن واجتماع حكومته خلال يومين

نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة، خالد بحاح
نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة، خالد بحاح

صنعاء- الرسالة نت

وصل نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة، خالد بحاح إلى مدينة عدن، قادماً من السعودية، برفقة سبعة من وزرائه، وعدد من أعضاء البرلمان، لممارسة مهامهم من داخل البلاد، بعد قرابة ستة أشهر من الإقامة في المملكة العربية السعودية.

وقال الناطق باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي لـ"العربي الجديد"، إن "أول اجتماع للحكومة اليمنية بكامل أعضائها سيعقد في عدن خلال يومين ويرجح أن يكون السبت المقبل"."

وأكد بحاح، في بيان نشر على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن عودة الحكومة جاءت "لممارسة مهامها الوطنية في مرحلة استثنائية من عمر وطن يحلم بالدولة المدنية".

وأضاف أن "الحكومة وهي تعود تعي حجم المعاناة الكبيرة التي يعيشها المواطن في المدن المحررة وكل التحديات القائمة، غير أنها تدرك أن لا مناص من تولي المسؤولية والاستجابة لنداء الوطن، فكما كان عملها في الخارج من أجل استعادة الدولة والانتصار على قوى الشر، فإن عملها في الداخل لن يألو جهداً لإكمال النصر وتطبيع الحياة وإعادة البناء والتأهيل لكل جميل تم تدميره".

ودعا بحاح إلى "التغلب على صوت النزاع وتبني عقلية البناء والتنمية"، موضحاً أننا "أمام فرصة حقيقية ليكون الجميع من خلالها صفاً واحداً مع مدينته التي دافع عنها وحلم بأن يتوج انتصاره برؤيتها خالية من مظاهر السلاح والاحتراب".

وأكد أن "الحكومة وهي تقف على عدد من الملفات تولي ملف الشهداء، وملف الجرحى اهتماماً بالغاً"، مشيراً إلى أن "العدد في ازدياد وقد تم نقل العديد منهم إلى خارج الوطن لاستكمال العلاج والعمل جار لاستئناف عمل المستشفيات والمرافق الصحية لاستيعاب من تبقى ولتقديم الخدمات الطبية لأفراد المجتمع".

كما أشار بحاح إلى أن "ملف الإغاثة وإعادة الإعمار والبناء يشكل أولوية حكومية لتعود الحياة إلى طبيعتها وبناء مدن تتمتع بروح المدنية وطابعها الحقيقي بعد سنوات عجاف مضت عليها".

من جهة أخرى، أشاد بحاح بدور المقاومة، وأكد "العمل على دمجها في الحياة المدنية والأمنية والعسكرية".

 

البث المباشر