غزة: العمادي يفتتح شارعي الرشيد وصلاح الدين

IMG_8015
IMG_8015

الرسالة نت-محمد العرابيد

افتتح السفير القطري في الأراضي الفلسطينية محمد العمادي، اليوم الأربعاء، شارعي الرشيد وصلاح الدين في قطاع غزة، بحضور وزراء من حكومة التوافق وعدد من الشخصيات اعتبارية وسط حضور شعبي.

وقال العمادي خلال حفل افتتاح شارع الرشيد غرب مدينة غزة إن شارع الرشيد يعتبر من الطرق الرئيسية في القطاع، ويعد معلماً سياحيا ومتنفسا للمواطنين في غزة.

وأوضح أنه اليوم نحتفل بإنجاز مشروع المرحلة الثالثة من شارع الرشيد، بطول نحو كيلومترين وعرض 40 مترًا في منطقة تعد الاكثر ازدحامًا في القطاع بسبب تركز الفنادق والاستراحات السياحية على جانبي هذا الطريق الرئيسي.

وشمل العمل في المشروع ضمن المرحلة الثالثة لتطوير شارع البحر على قسمين: الأول بدء من مفترق الشاليهات وحتى شارع الشهداء المقابل لبوابة ميناء الصيادين، في حين أن القسم الثاني يبدأ من حيث انتهى الأول حتى شارع عمر بن عبد العزيز المقابل لمبنى "المؤمن" التابع لوكالة الغوث "الأونروا".

وأعرب السفير القطري عن أمله في أن يجري افتتاح المرحلة الاولى من الشارع نفسه مرة أخرى في مطلع العام المقبل بطول نحو خمسة كيلومترات وبتكلفة تنفيذية قدرها 13 مليون دولار وتمتد من مسجد خليل الوزير جنوب غرب مدينة غزة إلى وادي غزة وسط قطاع غزة.

وأشار إلى أن جرى توقيع اتفاقية البدء في المرحلة العاشرة من شارع الرشيد والتي تمتد من معسكر الشاطئ "الشمالي" حتي تقاطع شارع اللتوام مع البحر، بتكلفة تصل لأكثر10 مليون$.

بدوره، شكر وزير الأشغال مفيد الحساينة، السفير القطري على ما بدله من جهود كبيرة أنجاح مسيرة لإعمار والتنمية في غزة.

وقال إن شارع الرشيد صمم حسب المواصفات الدولية وذات جودة عالية.

وحضر حفل الافتتاح كلا من وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، ونائب رئيس اللجنة القطرية بغزة خالد الحردان ولفيف من الشخصيات الرسمية وممثلون عن الشركات المنفذة لهذين المشروعين.

وفي شارع صلاح الدين، أشار العمادي إلى أن تكلفة افتتاح المرحلة الثالثة من شارع صلاح الدين الممتد بطول ستة كيلومترات وعرض 53 مترًا بلغت 23 مليون دولار.

البث المباشر