في حال وافقت على استضافته

مقبول: الإطار القيادي سُيعقد في القاهرة بعد العيد

 أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"
أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أن الاتصالات والتحركات مع القوى والفصائل الفلسطينية ما زالت مستمرة، لعقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير.

وقال مقبول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، :"الاتصالات ما زالت مستمرة مع القوى والفصائل الفلسطينية، بما فيها حركة حماس، للمشاركة في الاجتماع المقبل للإطار القيادي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وأضاف :" في حال وافقت مصر على استضافة لقاء الإطار القيادي المؤقت واستجابت للاتصالات، فسيعقد اللقاء بعد عيد الأضحى المبارك، وهناك جهد كبير يبذل لإتمام هذا الملف وانجازه قبل نهاية العام".

وأوضح مقبول، أن بعض التوترات التي نشبت مؤخراً بين حركة "حماس" ومصر عطلت عقد اجتماع الإطار القيادي، مشيرا الى انه كان هناك مقترحاً لعقد عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، إلا أن حماس رفضت ذلك.

وكشفت "الرسالة نت"، في وقت سابق نقلاً عن قيادي بارز في حركة "فتح"، عن لقاءات مكثفة تجري في العاصمة اللبنانية بيروت بين الفصائل والقوى، من أجل التحضير والاستعداد لجلسة الإطار القيادي المقبلة المقررة بعد العيد.

وعقب قرابة 7 سنوات من الانقسام، وقّعت حركتا "فتح" و"حماس" في 23 نيسان/أبريل 2014، على اتفاق للمصالحة، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

البث المباشر