لقاء بين عباس ونتنياهو لإبطال مفعول "قنبلة" الأمم المتحدة

 عباس ونتنياهو
عباس ونتنياهو

الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف عضو في اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عن وجود تحركات تجري من أجل عقد اجتماع "طارئ" بين رئيس السلطة محمود عباس، ورئيس الوزراء "الإسرائيلي" بينيامين نتنياهو في نيويورك، قبل خطاب الرئيس عباس المرتقب نهاية الشهر الجاري.

وقال القيادي الفتحاوي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء:" إن الإدارة الأمريكية تسعى جاهدة للضغط على عباس، من أجل تأجيل أي قرارات خلال خطابه المقبل، من شأنها أن تعقد الأوضاع السياسية أكثر في المنطقة، مشيراً إلى وجود تخوف أمريكي كبير من إعلان عباس حل السلطة.

وذكر أن الإدارة الأمريكية ستحاول عقد لقاء بين عباس ونتنياهو، من أجل التوصل لصيغة تفاهمات جديدة لإمكانية استئناف العملية التفاوضية من جديد بين السلطة والجانب "الإسرائيلي".

وكان عباس قد أعلن بأنه سيلقي بـ "قنبلة" خلال خطابه المرتقب في الأمم المتحدة، فيما تحدث مسئولون في السلطة أن قنبلته ستكون بإعلان فلسطين دولة تحت الاحتلال "الإسرائيلي"، وسيكون الاحتلال -بهذا الإعلان- المسؤول عن "الدولة الفلسطينية" أمام المجتمع الدولي، ويضع مسؤولية الحكم في الضفة كاملة بين أيدي "إسرائيل" كقوة محتلة.

وقال موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي: "إن قلقا ينتاب الإدارة الأمريكية من تدهور الأوضاع الأمنية مؤخرا في القدس، وإمكانية انعكاسات ما يجري على الضفة وغزة، وارتباط ذلك بالمخاوف من احتمال استقالة عباس".

وأشار الموقع إلى أن السيناريو الذي يقلق الولايات المتحدة حاليا خطاب عباس أمام الأمم المتحدة بعد أيام، وإمكانية تقديم استقالته أو حل السلطة الفلسطينية وإعادة المسؤولية عن مليوني فلسطيني في يد "إسرائيل".

البث المباشر