بعد سحب القرعة

دوري الثانية.. ذهاب وإياب يعزز فرص الأندية بالصعود

جانب من سحب القرعة
جانب من سحب القرعة

الرسالة نت - فادي حجازي

أعلنت أندية الدرجة الثانية في قطاع غزة بفرعيها "غزة والشمال" و"الوسطى والجنوب"، جاهزيتها لانطلاق المسابقة في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وبدأت الأندية بالتجهيز للدوري، عقب سحب قرعة المسابقة في مقر اتحاد كرة القدم، التي ستقام لأول مرة بنظام الذهاب والإياب، مما يعزز فرصها بالصعود للأولى الموسم المقبل.

وكانت المسابقة قد أقيمت على مدار المواسم الماضية بنظام الذهاب فقط، الأمر الذي يجعل الأنية غير قادرة على التعويض في بعض اللقاءات التي تخسرها.

مواجهات مثيرة

وأسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة في الأسبوع الأول، حيث يلعب في فرع "غزة والشمال" بيت حانون الأهلي "الهابط من الأولى" مع المشتل في مباراة نارية، بينما يلتقي بيت حانون الرياضي مع المجمع الإسلامي.

وفي لقاءين آخرين، يواجه الرضوان نظيره الجزيرة، في حين يتحدى المغراقة منافسه نماء "الصاعد حديثا من الثالثة".

وفي فرع "الوسطى والجنوب"، يلعب خدمات دير البلح مع الشافعي، وجمعية الصلاح "الهابط من الأولى" مع اتحاد دير البلح.

وتستمر منافسات الأسبوع الأول، بلقاء العودة مع جماعي رفح، والمصدر مع شباب معن "الصاعد حديثا من الثالثة".

الملاعب المتوفرة

وبخصوص الملاعب، أكد اتحاد كرة القدم أنه عانى الأمرّين للحصول على موافقة باستغلالها للدوري، خاصة في فرع "غزة والشمال".

وتجري منافسات "غزة والشمال" على ثلاث ملاعب فقط وهم: التفاح شرق غزة، والجامعة الإسلامية بغزة، وبيت حانون البلدي شمال القطاع.

أما لقاءات "الوسطى والجنوب" فتقام على خمسة ملاعب هم: رفح البلدي جنوب القطاع، وخانيونس البلدي والمدينة الرياضية شرق خانيونس، والنصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى، والدرة بدير البلح، بالإضافة لإمكانية الحصول على ملاعب أخرى في حال أتيح للاتحاد استخدامها.

تغيير نظام الصعود والهبوط

ويدرس الاتحاد في الأيام المقبلة اعتماد نظام مغاير للصعود والهبوط هذا الموسم، عكس ما جرى في البطولات الماضية.

إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد، أوضح أنهم يسعون لتغيير نظام الصعود والهبوط في المسابقة للحفاظ على حظوظ جميع الأندية بالمنافسة حتى النهاية.

وأوضح أن المقترح يقضي بصعود فريق واحد من كل فرع للدرجة الأولى مقابل هبوط فريقين للدرجة الثالثة، لأجل اشتعال الصراع في المسابقة من جهة، وتعزيز فرص أندية الثالثة بالتأهل للثانية من جهة أخرى.

ويأتي قرار الاتحاد بدراسة هذا المقترح، بعدما لوحظ تساهل عدد كبير من الأندية في اللقاءات الأخيرة للدوري، كونها تصبح خارج حسابات الصعود والهبوط في نفس الوقت.

البث المباشر