قائد الطوفان قائد الطوفان

جامعة الأقصى تنظم ندوة حول الضغوط النفسية

غزة – الرسالة نت

نظمت وحدة الإرشاد والدعم النفسي بقسم علم النفس بكلية التربية بجامعة الأقصى ندوة حول ضغوط الحياة لدى الطالبات المتزوجات وأثرها على التحصيل الدراسي وذلك في قاعة المؤتمرات بحضور عدد من  أعضاء هيئة التدريس والباحثين وعدد كبير من الطالبات في الجامعة.

 

بدوره، أكد عميد كلية التربية بالجامعة د. نعمات علوان على أهمية التوافق النفسي لدى الطالبات المتزوجات من اجل التخفيف من حدة الضغوطات النفسية التي تواجهن ، موضحا أن التوافق النفسي للفرد يقوده إلى التوافق الاجتماعي والسراحة الاجتماعية.

 

وحذر علوان من خطورة الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني، موضحاً أن استمراره يفاقم المشكلة ويزيد من الضغوط النفسية على الأفراد والأسر وخاصة الطالبات المتزوجات لكثرة الأعباء المفروضة عليهن.

 

ودعا إلى عقد مثل هذه الندوات التي لها أهمية كبيرة على الحياة الأكاديمية بالجامعة, مشيراً إلى أن جميع فئات الطلبة هم موقع اهتمام إدارة الجامعة لذلك اهتمت الندوة العلمية بموضوع الطالبات المتزوجات والعوامل المؤثرة على تحصيلهم الدراسي, في السياق ذاته تطرق إلى الضغوط النفسية وآثارها النفسية على الفرد والأسرة.

 

من جانبه، ألقى الدكتور إبراهيم النجار كلمة تناول خلالها موضوع الندوة من ناحية شرعية حيث تناول السعادة الزوجية وأسبابها من وجهة نظر دينية.

 

من ناحيته، أكد الدكتور يحيى النجار على أهمية استمرار تناول هذه الموضوعات لما لها من أثر واضح على حياتنا العملية وفي نهاية اللقاء تم الإجابة على استفسارات الطالبات.

 

البث المباشر