برلمانيون بريطانيون ينتقدون سياسة بلادهم تجاه فلسطين

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

الرسالة نت- لندن

وجه برلمانيون بريطانيون انتقادات لاذعة للسياسة الخارجية البريطانية تجاه ما يجري في فلسطين، فقد ندد البرلماني البريطاني المخضرم جيرالد كوفمان بسياسة بلاده تجاه ما يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وانتقد كوفمان الصمت المطبق الذي تنتهجه الحكومة البريطانية تجاه انتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين، والتي تمثل برأيه ممارسة إسرائيلية يومية، مشيرًا إلى التأثير الكبير الذي يمارسه اللوبي الصهيوني على صانعي القرار في بريطانيا.
جاء ذلك خلال ندوة نظمها مركز العودة الفلسطيني باستضافة كريمة من النائب كوفمان داخل مقر مجلس العموم البريطاني، بعنوان "السياسة الخارجية البريطانية لحكومة المحافظين تجاه فلسطين 2010 - 2015"، بحضور عدد من البرلمانيين والصحافيين ونشطاء بريطانيون وعرب.

بدوره،قال النائب آندي سلوتر من حزب العمال البريطاني أن حكومة المحافظين الحالية غير معنية بلعب دور ضاغط على إسرائيل، مؤكداً أنها توفر غطاءً لمزيد من الانتهاكات في الأراضي المحتلة بحق الفلسطينيين.
أما النائب البرلماني السابق وأحد مؤسسي مجموعة أصدقاء فلسطين في حزب العمال مارتن لنتن، فقد تحدث عن تصاعد ملحوظ في عدد النواب الداعمين لفلسطين، على عكس الوضع في حزب المحافظين، الأمر الذي يؤثر في سياسة الحكومة الخارحية، وأن السنوات الأخيرة شهدت تغيراً ملحوظاً في قناعات الكثيرين .
 

البث المباشر