الهلال يستضيف "قاهر" الكبار.. ولقاءان مثيران بالأولى

جانب من مباراة سابقة بين الهلال وخدمات خانيونس
جانب من مباراة سابقة بين الهلال وخدمات خانيونس

الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع التاسع من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى، بإقامة 3 مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

ففي الممتازة يلتقي مع الهلال نظيره خدمات خانيونس على ملعب اليرموك بغزة, أما في الأولى، فيلعب الجلاء مع خدمات النصيرات على ملعب التفاح شرق غزة، والاستقلال مع خدمات جباليا على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

الابتعاد عن الخطر

ويستضيف الهلال (الحادي عشر وقبل الأخير 5 نقاط) نظيره خدمات خانيونس (السابع 9 نقاط)، في مواجهة يسعى خلالها الأول لتحقيق الانتصار، بينما يأمل الثاني مواصلة صحوته في الأسبوعين الماضيين الذي جعلته يخطف نقاطا مهمة من "الكبار".

ومن المتوقع أن يلعب الفريقان بقوة بغية تحقيق النقاط الثلاث، التي ستكون مهمة لكليهما، خاصة الهلال، الذي تراجع بشكل كبير هذا الموسم، وبات الفوز مطلبا أساسيا له لأجل الخروج من صراع القاع تدريجيا.

أما خدمات خانيونس فيريد الفوز لأجل مواصلة التقدم في جدول الترتيب، خاصة أنه نجح بالفوز على اتحاد خانيونس وشباب رفح (2-1) بنفس النتيجة على التوالي، بينما أجبر ثلاثي القمة "خدمات رفح والصداقة واتحاد الشجاعية" على التعادل (1-1) بنفس النتيجة على التوالي.

يشار إلى أن الهلال خسر أمام خدمات الشاطئ (0-1) في المباراة الماضية، بينما فاز خدمات خانيونس على شباب رفح (2-1).

صراع الأولى

وفي الدرجة الأولى، يأمل الجلاء (الثاني 15 نقطة) النجاح في امتحان خدمات النصيرات (العاشر 6 نقاط)، الذي يريد هو الآخر الظهور بصورة جيدة، للخروج من صراع القاع، رغم أنه كان قبل بداية الموسم يتصدر قائمة الترشيحات للمنافسة على الصعود للممتازة.

وفي آخر لقاءات الجمعة، يلعب الاستقلال (الرابع 14 نقطة) مع خدمات جباليا (التاسع 7 نقاط)، لأجل التقدم أكثر في جدول الترتيب، بينما يمنّي الأخير نفسه بالعودة إلى شمال القطاع بنتيجة جيدة تريحه في حسابات الجولات المقبلة.

البث المباشر