الأمطار تودي بحياة طفلين وشاب في الأردن

الامطار في الاردن
الامطار في الاردن

عمان- الرسالة نت

لقي طفلان مصريان وشاب أردني، الخميس، مصرعهم في العاصمة الأردنية عمان، إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت عليها منذ الصباح.

وأفادت وكالة "بترا" الأردنية أن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثتين تعودان لطفلين يبلغا من العمر (6-12 عاما)، وهما أبناء حارس عمارة غمرتها المياه في منطقة عرجان شرق العاصمة، كما داهمت المياه العديد من المنازل والبنايات في مختلف المناطق.

وفي مخيم الحسين، توفي شاب في العشرينيات من عمره إثر مداهمة منزله، وفق ما ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية.

وذكر الدفاع المدني الأردني أن كوادره تعاملت مع 698 حالة إنقاذ لمحاصرين، إلى جانب تقديم المساعدة لـ 305 مركبات علقت وسط المياه.

وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على عمان الخميس إلى إغلاق عدد من شوارع العاصمة وأنفاقها، بفعل ارتفاع منسوب المياه لأكثر من متر، وأحدثت الإغلاقات في الشوارع أزمة سير خانقة.

من جانبه، أوضح موقع "طقس العرب" المعني بمتابعة الأحوال الجوية، بأن هطول الأمطار الغزيرة جاء نتيجة تأثُر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بسبب سحب رعدية عنيفة فوق أجزاء من مُحافظتي عمّان والبلقاء، ما تسبب بهُطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتشكُل السيول الجارفة.

 وسجلت محطات الرصد الجوي التابعة للموقع هطول كميات كبيرة من الأمطار في مناطق البلقاء وغرب العاصمة عمّان تجاوزت الـ60 ملم، خلال فترة تُقدر بأقل من ساعة.

 وفي الأثناء، أوضحت دائرة الأرصاد الجوية الأردنية حالة عدم الاستقرار الجوي ستستمر حتى السبت المقبل، جراء امتداد منخفض البحر الأحمر المصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو المتوسطة والعالية.

البث المباشر