قائمة الموقع

حماس تدعو لجمعة استرداد جثامين الشهداء

2015-11-12T08:17:30+02:00
تشييع جثامين الشهداء
الضفة المحتلة – الرسالة نت

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة المحتلة، الشعب الفلسطيني المنتفض إلى الخروج غدا الجمعة، في المسيرات الجماهيرية الغاضبة، والتوجه إلى نقاط التماس بالمدن والقرى، ضغطًا على الاحتلال لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لديه.

وقالت الحركة في بيان وصل "الرسالة نت"، نسخة عنه، إن 27 من أبناء الشعب الفلسطيني الشهداء، ما زالوا محتجزين لدى قوات الاحتلال، "ما يحتم على شبابنا المنتفض المطالبة بحريتهم، حتى تحتضنهم الأرض التي ضحوا بأرواحهم من أجلها".

وشددت حماس على أن ممارسة الضغط المكثف من قبل الشباب الفلسطيني المنتفض، على قوات الاحتلال، بالاشتباك معه على نقاط التماس، سيجبر سلطات الاحتلال على تسليم الشهداء الذين نفذوا العمليات البطولية.

ونوهت حماس إلى أن هدف الاحتلال من عدم تسليم جثامين الشهداء، هو محاولة منع خروج الجماهير في مسيرات التشييع الحاشدة التي تغيظه وتعبر عن التفاف الشعب حول خيار المقاومة، مؤكدةً أن التشييع المهيب الذي جرى لشهداء الخليل بعد تسليمهم دليلٌ على فشل الاحتلال بمسعاه.

وأشارت الحركة إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تحتجز 27 شهيدًا منذ انطلاق انتفاضة القدس في الأول من شهر أكتوبر المنصرم، موزعين على المحافظات بالشكل التالي: 13 شهيدًا من الخليل، و10 شهداء من القدس، وشهيدان من جنين، وشهيد من البيرة، وكذلك شهيد من النقب المحتل.

اخبار ذات صلة