شمال القطاع

حماس تنظم مهرجانًا فنيًا دعمًا لانتفاضة القدس

حماس تنظم مهرجاناً فنياً دعماً لانتفاضة القدس في شمال غزة
حماس تنظم مهرجاناً فنياً دعماً لانتفاضة القدس في شمال غزة

غزة- الرسالة نت

نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة شمال قطاع غزة، مساء الخميس، مهرجاناً جماهيرياً فنياً في ساحة الشيخ زايد بمحافظة شمال غزة تحت عنوان "من غزة الأحرار إلى ضفة الثوار"، دعماً وإسناداً لانتفاضة القدس، ونصرة للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

وشمل المهرجان الفني فقرات إنشادية متميزة تدعو لاستمرار الانتفاضة ومقاومة المحتل، إضافة إلى فقرات فنية تمثيلية تجسد أحداث انتفاضة القدس والمواجهات بين جنود الاحتلال وشبان الانتفاضة، وما يتعرض له المرابطات على أبواب المسجد الأقصى.

 كما جسد المهرجان خلال مشهد تمثيلي لعملية الطعن البطولية التي نفذها الشهيد إياد العواودة في منطقة الخليل المحتلة وهروب الجندي "الإسرائيلي" خوفاً من السكين.

وشهد المهرجان الفني مشاركة جماهيرية واسعة، حيث انطلقت مسيرات كبيرة من مساجد شمال غزة بعد صلاة العشاء متوجهين نحو ساحة المهرجان، رافعين الكوفية والعلم الفلسطيني والرايات الخضراء، ومرددين هتافات الانتفاضة.

وطالب المشاركون بضرورة استمرار الانتفاضة وتوحيد كافة صفوف أبناء شعبنا الفلسطيني للتصدي للمحتل "الإسرائيلي".

وألقى الأسير المحرر عبد الرحمن شديد كلمة خلال المهرجان أكد فيها على ضرورة التوحد من أجل دعم انتفاضة القدس، موجهاً التحية إلى أبطال عمليات المقاومة في الضفة المحتلة.

وقال شديد: "إن رسالة الانتفاضة، هي التأكيد على أن المفاوضات تفرق والمقاومة توحدنا، وعلينا التكاثف في كل الميادين، ويجب علينا عدم الالتفات لكل المتآمرين، الذين يعملون على وأد الانتفاضة.

البث المباشر