النائبان البردويل والشنطي يشاركان في حفل تكريم للطلبة

 

خان يونس- الرسالة نت

أكد النائب د. صلاح البردويل على أن التعليم يخطو بالعديد من الخطوات على المستوى الكادر التعليمي والمنهاج من أجل تطويره, موضحا أن المنهاج اليوم أعادة القضية الفلسطينية بقوة وكذلك هناك اهتمام كبيرة بالثوابت الفلسطينية في المنهاج وعلى رأسها القدس, والاهتمام بالتربية الإسلامية.

وأضاف البردويل أن طموحنا أن يتوحد شعبنا وأن يرفع الحصار الظالم علينا, وأن نسعى لتطوير العملية التعليمة للأفضل, موجها التحية إلى المربي والمدير والقادة التي يقودون المسيرة التعليمة وعلى رأسهم د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم.

جاءت تصريحات البردويل صباح اليوم خلال حفل تكريم المتفوقين التي أقامته مدرسة القرارة الثانوية للبنين جنوب قطاع غزة حضره د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم والنائب د. جميلة الشنطي عضو لجنة التربية والقضايا الاجتماعية  وأ. إسماعيل حرب النائب الفني لمديرية التعليم بالمحافظة وم. عبد الرحيم العبادلة رئيس بلدية القرارة والعديد من المدراء والمديرات وعشرات الوجهاء والأعيان المحافظة بالإضافة إلي مئات الطلبة وأولياء أمورهم.

وفي كلمة ضيف الاحتفال أكدت النائب د. جميلة الشنطي عضو لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي أن العلم والإيمان هي التي تبني الأمة العظيمة, وقالت إن أبناءنا ينافسون أبناء الأمة العربية والغربية في التقدم والعلم رغم المعوقات التي وضعها الاحتلال منذ عقود من الزمن وكذلك الاتفاقات السلام التي أفرغت المنهاج من القضية الفلسطينية وقال رغم ذلك نجد الاحتفالات والتكريم للمتفوقين في كل المجالات لأبناء شعبنا.

وأوضحت الشنطي أن الحقيبة الجديدة بعد تولي حماس زمام الحكومة أعادت البوصلة إلى الاتجاه الصحيح للاهتمام بالمسيرة التعليمية والمناهج الفلسطينية, ودفع المسيرة التعليمية إلى التقدم والتحدي.

ومن جانبه أكد د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم أن وزارته تمارس الصمود في وجه الاحتلال من ناحية والتحسين والتطوير من ناحية أخري رغم المعوقات التي تشهدها بالساحة, مستشهدا بالتطور الحاصل في الوزارة سواء في تقويم المنهاج وتأهيل الكوادر التعليمة والاهتمام بالبيئة المدرسية.

وأضاف عسقول أن العلاقة التي تربط الوزارة بوزارة التعليم برام الله تأتي وفق مصلحة أبنائنا الطلبة ومن منطلق الوفاق والتوحد, مؤكداً أن الوزارة بغزة لا تنفذ القرارات فحسب ولكنها تشارك وتضع القرارات على مستوى الوطن وكان أخرها اختصار الفترة الامتحانات لطلبة الثانوية العامة ووضع جدول الامتحانات للثانوية العامة وتأجيل بداية العام الدراسي القادم التي ستطبق بالضفة وفق مصلحة الطلبة, مؤكداً أن الوزارة لديها الإمكانيات والقدرات والكفاءات لقيادة التعليم بغزة والضفة.

ووجه عسقول رسالة للمعلمين المساندين خلال كلمته قال فيها نوجه لهم تطمين وظيفي, وقال قرارنا بالاجتماع الأخير لمجلس الوزراء تعيين 600 معلم مساند وأيضا تعيين 600 معلم حسب الترتيب الطبيعي, موجها شكره للمديرية التعليم بخان يونس ومدرسة القرارة على تنظيمها هذا الاحتفال.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية وفقرة الشعر وكلمة مديرية التعليم بالمحافظة وفي ختام الحفل تم تكريم الطلية المتفوقين في مدارس القرارة، الجدير بالذكر أن المدرسة تقيم هذا الاحتفال للمرة الثانية.

 

البث المباشر