من أيتام العدوان على غزة عام 2014

"وجد" تطلق مشروع تحسين الوضع الاقتصادي للشباب

"وجد" تطلق مشروع تحسين الوضع الاقتصادي للشباب
"وجد" تطلق مشروع تحسين الوضع الاقتصادي للشباب

غزة- الرسالة نت

أعلنت جمعية "نطوف للبيئة وتنمية المجتمع" عن تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "تحسين الوضع الاقتصادي للشباب الأيتام"، ضمن برنامج "وجد".

وقالت الجمعية، إنّ البرنامج يستهدف الشباب الأيتام في حرب غزة (2014)، مشيرة إلى أنّه بدعم وتمويل من صندوق قطر للتنمية، وبنك فلسطين، وتحت اشراف مؤسسة "تعاون".

وأوضحت أنّ المشروع يهدف إلى بناء قدرات الطلاب الجامعيين من خلال دورات تدريبية ومبادرات مجتمعية تساعد على دمجهم في المجتمع وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل بعد التخرج.

وأضافت أنّ البرنامج يهدف أيضًا إلى "تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم وآمالهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم".

ولفتت الجمعية، إلى أنّ المستفيد من المشروع هم (100 شاب وفتاة) من خلال تعزيز وتمكين قدراتهم عبر تدريبات وورش عمل مدروسة لمساعدتهم وتأهيلهم لسوق العمل وجسر فجوة الانجاز في التعليم مع إنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل في مجال تطوير الأعمال.

يجدر الذكر أن جمعية نطوف للبيئة وتنمية المجتمع هي إحدى الشركاء المنفذين لبرنامج "وجد" وهو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري لدعم أيتام العدوان على غزة عام 2014.

 

البث المباشر