قائد الطوفان قائد الطوفان

اهالي المعتقلين بالسجون المصرية يدعون لإطلاق سراح أبنائهم

الرسالة نت – أحمد الشياح

ناشد أهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية جامعة الدول العربية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والدول العربية والإسلامية  بالتدخل السريع والفوري لإنقاذ ابنائهم المعتقلين داخل السجون المصرية والبالغ عددهم اكثر من 15  معتقل يتعرضون لأشد انواع التعذيب.

 

وطالب ذوي المعتقلين خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة شهاب في مدينة غزة المسئولين العرب بحماية ابنائهم داخل السجون والكشف عن مصيرهم ،  ووقف التعذيب الذي وصل إلى استشهاد بعضهم في الفترة الاخيرة.

 

واستغرب اهالي المعتقلين الصمت البهيت الذي تشهده الساحة العربية عما يجري بحق الفلسطينيين من اعتقال وحصار من السلطات المصرية خاصة قتلهم في داخل الانفاق التجارية التي تربط الحدود المصرية مع قطاع غزة.

 

يشار الى السلطات المصرية كانت قد افرجت عن ستة فلسطينيين من داخل سجونها في الاسبوع المنصرم ، ولا زالت عائلة ابو زهري تناشد المؤسسات الحقوقية والأطراف العربية بالتحقيق في مقتل الشهيد يوسف ابو زهري. 

 

ووزرع أهالي الاسرى في نهاية مؤتمرهم قائمة بأسماء ذويهم المعتقلين في السجون المصرية والذي مضى عليهم اسابيع وأشهر طويلة في داخل السجون المصرية دون توجيه أي تهمة تمس بالأمن او بالأخلاق  كما استعرضوا بعض العذابات والأساليب المتبعة داخل السجون المصرية بناءا على شهادة بعض المواطنين الذين أفرج عنهم مؤخراً.

 

البث المباشر