خلال حفل للداخلية

هنية يكرم نزلاء سجن أنصار بـ100 دولار

الرسالة نت – أحمد الشياح

منحت الحكومة الفلسطينية برئاسة د.إسماعيل هنية النزلاء المقيمين في سجن انصار غرب مدينة غزة مبلغ بقيمة مئة دولار لكل نزيل بمناسبة يوم العمال العالمي لمن لم يستفيد من النزلاء بمشروع التشغيل المؤقت الذي بدأ قبل شهر في سجن أنصار المركزي.

 

وأكد م . صقر ابو هين وكيل وزارة العمل أن هذه المكأفاة تأتي في ظل البرنامج السياسي للحكومة الفلسطينية الشرعية ليخفف من وطأة النزلاء ليكونوا معينا لذويهم خارج السجون وليس عبئا عليهم بعد مخالفتهم للقانون الفلسطيني.

 

وقال أبو هين في كلمة له :"هذه الأموال تأتي ضمن مشروع الحكومة الفلسطينية لتشغيل العمال العاطلين عن العمل ومن ضمن الخصوم التي تفرض على الموظفين في الحكومة حيث يتم صرف مائتان دولار لكل عامل ".

 

ويتضمن مشروع تشغيل العمال تشغيل الفي عامل على مدار السنة بحيث يستفيد كل عامل فلسطيني من دورتين خلال تلك الفترة .

 

واستفاد من دورة تشغيل النزلاء في سجن انصار 20 نزيل تم تشغيلهم بصورة منتظمة في السجن تم توزيعها عليهم بحضور ذويهم خارج السجن .

 

ورحب ابو هين بالدور الذي تقوم به ادراة السجون من احترام للقانون الفلسطيني وتطبيقية مضيفا:"إن وزارته ستزيد من عدد المستفيدين خلال الشهر المقبل ليكونوا 50 نزيلا مستفيدا من برنامج تشغل النزلاء.

 

بدوره، ثمن المقدم الحقوقي سليمان ابو نادر مدير عام مركز التأهيل والإصلاح في سجن انصار ان ما تقوم به وزارة العمل من تواصل مع كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ،  مضيفا ان تلك الجهود تأتي للارتقاء بمستوى النزيل اجتماعيا واسريا وبتوجيهات من وزارة الداخلية .

 

وبين ابو نادر أن إدارة السجن منحت النزلاء فرصة لإكمال دراستهم في الثانوية العامة حيث سهلت من ادخال الكتب الدراسة ،  وأنها ستمنحهم اجازة خلال عقد الاختبارات القادمة في الاشهر المقبلة .

 

يشار إلى أن مركز التأهيل يقوم بالمسح الطبي للنزلاء في جميع التخصصات منذ ما لمدة شهرين والذي بدا الاسبوع المنصرم بمشاركة عدد من المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصحية.

 

البث المباشر