قائد الطوفان قائد الطوفان

وقفة احتجاجية على حظر السلطة لفضائية الأقصى

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

غزة- الرسالة نت

شارك العشرات من الصحفيين الفلسطينيين، ظهر الأربعاء، في وقفة احتجاجية ضد قرار حظر أمن السلطة في الضفة المحتلة لعمل قناة الأقصى الفضائية ومنعها من تغطية أحداث انتفاضة القدس.

ونظمت الوقفة أمام مبنى فضائية الأقصى في مدينة غزة، بدعوة من كتلة الصحفي الفلسطيني ومنتدى الاعلاميين الفلسطينيين بالإضافة إلى التجمع الإعلامي الشبابي.

ودعت كتلة الصحفي الفلسطيني في كلمة لها السلطة الفلسطينية إلى رفع يدها عن الصحفيين وإعطائهم مساحة واسعة من أجل نقل الحقيقة بصورة كاملة.

وقالت الكتلة إن ما يجري على أيدي أجهزة السلطة من حظر لفضائية الأقصى والاعتداء على الصحفيين يعتبر انتهاك صارخ لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تنص على حرية الصحافة.

واعتبر التجمع الاعلامي أن حظر قناة الأقصى من العمل في الضفة المحتلة يتنافى مع الحريات الاعلامية التي كفلها القانون الفلسطيني.

وأوضح الصحفي توفيق سليم في كلمة ألقاها نيابة عن التجمع أن التضييق على عمل فضائية الأقصى وعمل الصحفيين يتعارض مع اتفاق المصالحة الفلسطينية الأخير والاجماع الوطني الفلسطيني.

من جهته، قال مدير البرامج في فضائية الأقصى سمير أبو محسن إن الفضائية تعاني من واقع صعب فرضته عليها الأجهزة الأمنية بدءً بمنعهم من تغطية المواجهات ومروراً بتحذير شركات البث من التعامل معهم وانتهاءً بحظر عمل القناة نهائيا.

وبيّن أن قرار منع القناة من تغطية الأحداث في الضفة ضربة لانتفاضة القدس وليس للعمل الاعلامي وحسب، داعيا السلطة إلى رفع يدها عن الصحفيين في مدن الضفة المحتلة.

البث المباشر