وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يتفقد مدارس ومديرية غرب غزة

خلال الجولة
خلال الجولة

غزة_الرسالة نت

تفقد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي سير العملية التعليمية بمدارس ومديرية غرب غزة

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الدورية التفقدية التي ينفذها لمديريات القطاع.

وأشاد د. ثابت بانتظام   المسيرة التعليمية في المدارس التابعة لمديرية غرب غزة وفي جميع المديريات رغم الظروف الصعبة مثل الحصار  وانقطاع الرواتب وعدم توفر الموازنات التشغيلية.

وتطرق د. ثابت خلال حديثه لخطط وبرامج الوزارة القائمة والمستقبلية، مؤكداً أن جميع العاملين عليهم مسؤولية كبيرة في استمرار النهضة والتطوير في العملية التعليمية.

بدوره أثنى محمود مطر مدير تعليم غرب غزة على الجهود التي يبذلها وكيل الوزارة د.زياد ثابت في خدمة العملية التعليمية ومتابعته المستمرة لسير العمل في مديريات التربية والتعليم السبع في قطاع غزة ومدارسها، وأشار مطر إلى أن الزيارات التفقدية والمتابعة الدورية تعمل على النهوض بالواقع التعليمي،

مؤكداً على أن هذه اللقاءات تعزز الروح الايجابية لدى  المدارس والموظفين وتبقيهم على اطلاع دائم ومشاركة بوضع خطط وزارة التربية والتعليم العالي للارتقاء بالمسيرة التعليمية وتطويرها بما يتناسب مع تحديات العصر.

في سياق آخر اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي المرحلة الثانية من دورة العقل والجسم والتي استهدفت420 مرشدا تربويا، وذلك بالتعاون مع  قطر الخيرية ومؤسسة العقل والجسم وبرنامج الأمم المتحدة.

وهدفت الورشة إلى تعريف المرشدين بمهارات العقل والجسم والتعبير عن الذات والتأمل الداخلي والاسترخاء والتخيل وخفض حدة التوتر وتحسين المزاج وتحقيق التوازن النفسي وذلك من أجل تعميم هذه المهارات والتجارب على الطلبة والميدان التعليمي.

وأشاد د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد بدورة العقل والجسم وجميع المشاركين، كما أشاد بالجهات الداعمة مؤكداً أن هذه الدورة لها انعكاسات ايجابية على الواقع التعليمي خاصة وأنها تتطرق للإرشاد النفسي والصحة النفسية والقيم السليمة.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من محلي

البث المباشر