قائد الطوفان قائد الطوفان

أجهزة عباس تختطف 3 من أنصار حماس بينهم القيادي يحيى زيود

نابلس – الرسالة نت

 

   واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت ثلاثة من أنصارها في محافظات جنين والخليل ونابلس بينهم القيادي يحيى زيود وأصدرت حكماً بالسجن لعامين ضد الحقوقي حسن الزاغة.

 

 ففي محافظة جنين اختطفت أجهزة عباس القيادي البارز في الحركة الشيخ يحيى سعيد زيود (56 عام) من بلدة السيلة الحارثية بعد استدعائه للمقابلة، يذكر أن قوات الاحتلال أفرجت عن الشيخ زيود قبل عدة أيام بعد أن أمضى خمس سنوات ونصف في سجون الاحتلال .

 

واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال الأستاذ وسيم وجيه أبو عون بعد اقتحام منزله في قرية جبع، يشار إلى أن أبوعون طالب بكلية الدراسات العليا في جامعة النجاح ومختطف سابق لدى أجهزة عباس لأكثر من خمس مرات تعرض فيها لأبشع أنواع التعذيب الجسدي مما ترك آثاراً وأمراضاً مزمنة على حالته الصحية .

 

وفي محافظة الخليل اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر عامر عبد الحليم أبو عرفة بعد مداهمة منزله في المنطقة الجنوبية في المدينة والتي تخضع لسيطرة قوات الاحتلال الاسرائيلي، يشار إلى أنّ أبوعرفة طالب في جامعة الخليل ومختطف سابق لدى الأجهزة.

 

 وفي محافظة نابلس أعادت أجهزة عباس اختطاف يوسف مهيار بعد مداهمة منزله في المدينة، علماً أنّ المهيار تعرض للاختطاف عدة مرات سابقاً لدى أجهزة عباس .

 

 وفي شأن متصل واصلت المحاكم العسكرية التابعة لأجهزة عباس حملة محاكماتها الظالمة ضد أنصار وقيادات الحركة في المحافظة وأصدرت حكماً بالسجن لمدة عامين ضد الناشط الحقوقي في مجال الأسرى حسن الزاغة من نابلس، يشار إلى أنّ الزاغة أمضى في سجون الاحتلال قرابة العشر سنوات وقد تعرض للتعذيب الشديد فترة اختطافه لدى الأجهزة.

 

وفي محافظة قلقيلية واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ مجاهد نوفل إمام مسجد الحاجة فريال في المدينة بعد مداهمة منزله وتفتيشه، يذكر بأنّ الشيخ نوفل أسير محرر ومختطف سابق لدى أجهزة عباس .

 

 

البث المباشر