شركة الكهرباء توضح أسباب ارتباك جدول التوزيع بغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت- نور الدين صالح

قالت شركة الكهرباء في مدينة غزة إن أسباب ارتباك جدول التوزيع في المحافظات، ناجم عن عجز في كمية الطاقة، والذي ارتفع إلى (50%) في فصل الشتاء.

وأوضح محمد ثابت مدير العلاقات العامة في الشركة لـ "الرسالة نت"، أنّ نسبة العجز في الطاقة تسبب خللًا في توزيع الكهرباء على مختلف المحافظات، وهو ما يؤدي زيادة الأحمال، وتعطل بعض الخطوط".

واستعرض بعض المشكلات التي حدث خلال الفترة الأخيرة، وأدت إلى فصل الكهرباء، وكان آخرها إقدام مجموعة من المواطنين أمس الجمعة، على تركيب خط انترنت في منطقة الكرامة شمال غزة، فيما تلامس مع خطوط الكهرباء ما أدى إلى انقطاع التيار لساعات.

وبحسب ثابت، فإن مشكلة تعدي المواطنين على بعض الخطوط لا تزال موجودة، إضافة إلى بعض الأحداث الطارئة، وخروج بعض الخطوط عن الخدمة، مؤكدًا أنّ "من يخالف التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة".

وفي سياق متصل، أعلنت شركة توزيع الكهرباء، عن نيتها فصل "خط 8"، القادم من المحطة عبر شارع الرشيد الساحلي إلى محافظات غزة بشكل طارئ من الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصراً.

وأوضحت أنه سيتم فصل الخط، من أجل استكمال إزالة وتحويل شبكة الضغط العالي الهوائية في الشارع المذكور وربطها بالشبكة الأرضية ضمن مشروع تطوير الشارع الممول من المنحة القطرية.

كما يشهد قطاع غزة أزمة حادة في كمية الوقود اللازمة لتشغيل المحطة الوحيدة فيه، مما يؤدي إلى ارتباك في جداول الكهرباء المعمول بها (8وصل مقابل 8 قطع).

البث المباشر